https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/ https://scontent-frt3-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/

 

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن أسماء الفائزين بمسابقة “الصلاة”

Saad Hashmi | HIPA‏

استقبَلت صوراً مميّزة تمثّل عدة أديانٍ حول العالم

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن أسماء الفائزين بمسابقة “الصلاة”

29 يونيو  2016

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر يونيو والتي كان موضوعها “الصلاة”، وقد فاز بالمسابقة 5 فائزين من 3 دول حيث سيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسمائهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر يونيو استخدام الوسم #HIPAContest_Prayers واستقبلت الجائزة عدداً كبيراً من الصور المميّزة من دول العالم تمثّل طقوس الصلاة في عدة أديان.

وفي معرض تعليقه عن الحدث صرحّ سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بقوله: نهنئ جميع الفائزين في مسابقة شهر يونيو والتي شهدت مشاركاتٍ غاية في التميّز من جميع أنحاء العالم في هذا الموضوع الصعب والدقيق من الناحية البصرية، ونحن نشجّع المصورين على مواصلة المشاركة والمنافسة معنا في الأشهر المقبلة ونعدهم بطرح مواضيع مميزّة ومتجدّدة دوماً تستنفر حماسهم وطاقاتهم وإبداعاتهم.

جهاد غزوان من دولة البحرين – هو أحد الفائزين بمسابقة شهر مايو “الصلاة” – قال تعليقاً على صورته الفائزة التي تُظهِر امرأة تؤدي الصلاة الإسلامية: التقطتُ هذه الصورة في المنزل بمساعدة أختي الصغرى لأنشرها على حسابي في انستغرام لإظهار جمالية الصلاة. وأضاف غزوان: الفوز في هذه المسابقة يعني الكثير بالنسبة لي فقد مثّلتُ نفسي وبلدي أمام العالم من خلال جائزةٍ عالميةٍ عريقةٍ كجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي.

المصورة الأندونيسية “هندرا بيرمانا” التقطَت صورتها الفائزة في إحدى الموانئ في مدينة جاكرتا، ووصفت الصورة بقولها: هذه الصورة التُقطت في أحد الأعياد حيث اصطف المسلمون بأعدادٍ كبيرةٍ للصلاة. وقد أبدت بيرمانا سعادتها بالفوز لكنها كشفت عن طموحها الأكبر للفوز بإحدى جوائز الدورة السادسة “التحدي” كي تزور دبي وتنال التقدير كمصورةٍ دوليةٍ محترفة.

كما سيتم الإعلان عن موضوع مسابقة شهر “يوليو” في الأيام القادمة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالجائزة.

 

*مرفق أسماء الفائزين والصور الفائزة

انستغرام@ الدولة الاسم
jehad_ghazwan دولة البحرين جهاد غزوان
hapelinium أندونيسيا هندرا بيرمانا
uzumakijr أندونيسيا غيردي هوتومو نورهادي
muchson_a_said أندونيسيا محسن علي سيد
kazi.mushfiq بنغلاديش قاضي مشفق حسين

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.