غزا نوع من أنواع الأسماك الجميلة والسامّة مياهه المتوسّط ..مع ارتفاع درجة حرارة مياه البحر الأبيض المتوسط .. وهي أسماك التنين الآتية من المحيطين الهندي والهادئ..

مع ارتفاع درجة حرارة مياه البحر الأبيض المتوسط، غزا نوع من أنواع الأسماك الجميلة مياهه. ولكن رغم جمالها تعتبر هذه الأسماك مفترسة وسامّة وخطيرة وقد تهدّد الثروة المائية، وفق ما ذكر موقع “الاندبندنت”، فما هو هذا النوع؟
ذكر باحثون في تقرير نشر في صحيفة  Marine Biodiversity Records أنّ دخلت مياه البحر الأبيض المتوسط اذ استوطنت جزءاً من سواحل قبرص قبل أن تسبح نحو قناة السويس.
تتميّز سمكة التنين بجمال زعانفها الّا أّنّها شرسة وسامّة ولسعتها مؤلمة ويمكن أن تسبّب الشلل والسكتة القلبية أو الموت أحياناً. يصل طولها الى 40 سنتيمتراً. وتمتلك أشواكاً في زعانفها الظهرية تساعدها في ردع الحيوانات المفترسة، كما أنّها تتغذّى من مجموعة متنوعة من الأسماك والقشريات. تضع هذه السمكة بيضها كل أربعة أيام وتنمو بسرعة أي أنّها تنتشر بشكل هائل.
لذلك اعتبر جيسون هول، الأستاذ في جامعة بليموث في انجلترا أنّه من الضروري وضع خطة وتقديم حوافز للغواصين والصيادين لإخراج هذا النوع من الأسماك من مياه المتوسط لأنّها سامّة وتهدّد الثروة المائية.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة