الصورة التي أثارت الجدل.. توضيح عاجل من المصور الإيطالي
تصوير نيوز- تداولت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة يظهر فيها رجل يحمل العلم الإسرائيلي وهو يُقبّل من فوق الحائط امرأة محجبة، تحمل علماً فلسطينياً.

وقد انتشرت الصورة بشكل كبير خلال اليومين الأخيرين، ولا سيما مع اشتداد المعارك والردود الصاروخية ما بين فلسطين و”إسرائيل”، وقد أثارت جدلاً ولغطاً كبيرين.

حيث أنه، وفي يوم 6/7 احتفل العالم بما يُعرف بـ”يوم التقبيل العالمي”، واختارت صحيفة “لار بوببليكا” الايطالية،الاحتفال بهذا اليوم بطريقة مختلفة عن الأعوام السابقة، وانطلاقاً من قيمة القُبلة ومعناها المميز في الحياة البشرية، اختارت الصحيفة التعاقد مع عدد من المصورين الفوتوغرافيين المميزين من أجل “إنتاج القبلة التي أريدها”.

واعتُبرت الصورة التي تجمع إسرائيلي مع فلسطينية، حسب ما أظهرت الصورة، هي الأجمل على الإطلاق في المجموعة المختارة، والتي “ترمز إلى كسر الحواجز والترفع عن الأمور التي تفصل بين الشعوب”.

المصور الايطاليBenedetta Polignone”بانديتا بولينيون” وعبر صفحته الشخصية “الفيس بوك”، ورداً على كل ما أثير من لغط، أكد أن الصورة غير مدبلجة، إلا أنهامشهد تمثيلي وتهدف لتجسيد السلام، بحسب قوله.

الصورة التي أثارت الجدل.. توضيح عاجل من المصور الإيطالي

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.