أعلنت «نيكون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» إطلاق كاميرا D810 الجديدة، كاميرا SLR (الكاميرا العاكسة أحادية العدسة) الرقمية الكاملة الإطار، لمنح المصورين الفوتوغرافيين الفرصة لإطلاق العنان لإمكاناتهم وإنتاج صور وفيديوهات عالية الدقة والجودة.

تقدم كاميرا D810 القدرة على تسجيل فيديو الدقة العالية الكاملة المدهش، بينما يجتمع الحساس سعة 36,3 ميغا بيكسل ومدى الـISO (قياس حساسية الضوء) الواسع لتقديم صور غير مسبوقة في الغنى بدرجات اللون والوضوح. تقدم D810 لقطات تضع الكاميرا في فئة خاصة بها وحدها، بينما تقدم تنوعاً بارعاً يمكنها من التفوق في مجموعة واسعة من الحالات البيئية.

تضع D810 قوة خارقة ومرونة في يد المصورين الفوتوغرافيين، لتسجيل أفلام الدقة العالية الكاملة 1080P بسرعة 60 إطار في الثانية. وتتميز بصورة قمة في الجودة، وصممت لتلبية حاجات محترفي ومتحمسي التصوير الفوتوغرافي على حد سواء الذين يطلبون كاميرا DSLR لتقدم لهم مزيجاً رائعاً من الوضوح والدقة والألوان الغنية في أية لقطة. الموديل الجديد يتميز بحساس سعة 36,3 ميغا بيكسل ومدى ISO (قياس حساسية الضوء) من 64 إلى 12800، مانحاً الكاميرا القدرة على مضاعفة الإمكانات الكاملة لمجموعة «نيكون» الواسعة من عدسات نيكور.

كاميرا D810 ذات الإطار الكامل هي نسخة مطورة من كاميرا D800 الناجحة وتفخر بعدد فعال من البيكسل (36.3 مليون) ما يعطي إمكان تكبير الصور من دون تدني مستوى الجودة. صمم حساس الصورة من دون فلتر بصري منخفض التمرير للتأكد من ظهور الصورة بدقة أثناء المحافظة على الدرجات الغنية للألوان.

كما تدعم أيضاً محرك EXPEED 4 لمعالجة الصورة بدرجة عالية السرعة ومدى واسع لحساس ISO يتراوح من 64 إلى 12800. ويمكن خفض ذلك إلى Lo1 (يعادلISO 32) أو زيادته إلى Hi2 (يعادل (ISO 51200 لمنح المزيد من التحكم الابداعي في الالتقاط في ظروف أقل من المثالية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.