“غرفة الأحساء” تطلق مسابقة التصوير الضوئي في دورتها السابعة

مجلة فن التصوير – منصور بن محسن

78700cd1f4eb3d1828ad070598e18a68

أطلقت غرفة الأحساء مؤخراً مسابقتها الوطنية للتصوير الضوئي في دورتها السابعة 2016م، في محور «حياة الطبيعة»، وذلك بعد عملية تطوير وتحديث لها بالتعاون مع مؤسسة «تكوين» المرئية المتخصصة في فن التصوير الضوئي والأولى من نوعها في الوطن العربي، حيث تبدأ مرحلة إطلاق المسابقة واستقبال المشاركات عن طريق البوابة الإلكترونية للمسابقة على الرابطhttp://WWW.ACNPC.SA في يوم الأحد القادم 31 يوليو الجاري.

وأوضح أمين عام غرفة الأحساء عبدالله بن عبدالعزيز النشوان أن استمرار وتطوير المسابقة يأتي امتداداً لدور الغرفة الرائد في تسويق المنطقة وإيجاد موقع متميز لها ضمن الخارطة السياحية والثقافية بالمملكة، وإبراز صور الحياة المجتمعية والانسانية والمعالم الحضارية في كافة المجالات بالإضافة إلى مساعدة المصورين المحترفين والهواة والموهوبين ودعمهم من خلال عرض وإبراز الصور التي يلتقطونها.

وأكد أن المملكة غنية بالموارد البشرية الموهوبة والمبدعة التي تنتظر الفرص والمبادرات التي تحفزها للانطلاق نحو افاق التطور والنجاح مبيناً أن ما تزخر به المملكة عامة والأحساء خاصة من مخزون ثقافي وطبيعي ومقومات سياحية تمّكن أي مبدع من التقاط أجمل الصور واللقطات الجميلة والمبدعة، لافتاً إلى إن محور المسابقة في هذه الدورة سيشجع الكثيرين من المتسابقين على التفاعل بالمشاركة بأروع اللقطات والصور التي تعكس حياة الطبيعة وما تحمله من تفاصيل كثيرة.

ومن جهته، أوضح مدير الإعلام والنشر بالغرفة والمشرف العام على المسابقة خالد بن ناصر القحطاني أن الغرفة تتطلع من خلال هذه المسابقة التي تنظمها بشكل سنوي وترسخت أقدامها وأصبحت أكثر نضجاً وتميزاً الى خلق ثقافة مجتمع يهتم بفن التصوير الضوئي، مشيراً إلى أن المسابقة مفتوحة لمشاركة جميع مواطني المملكة أو المقيمين سواء كانوا محترفين أو هواة.

وقال إن محور المسابقة (حياة الطبيعة) يمتاز بالثراء التنوعي والذي سيجعلنا نكتشف مواطن الجمال في المملكة العربية السعودية، ويدخل ضمن هذا المحور نوعان (المناظر الطبيعية – الحياة البرية)، معبّرا عن ثقته أن تشهد المسابقة هذا العام تنوعاً وتدفقاً كبيراً بأجمل المشاركات والصور الابداعية التي تحاكي عدة جوانب مختلفة ومتنوعة وفريدة لحياة الطبيعة السعودية.

إلى ذلك، دعت الغرفة جميع الراغبين في المشاركة إلى زيارة موقع ورابط المسابقة على الانترنت وهو WWW.ACNPC.SAوذلك للاطلاع على المزيد حول آلية وشروط وجوائز المسابقة، ويمكن التواصل عبر الحسابات الخاصة بالمسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، إنستقرام) ACNPC. وفقا لما نشر بصحيفة اليوم

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة