تقدم فقرة لمجموعة من الشباب المصورين الفوتوغرافيين ممن رصدوا يوميات 30 يونيو و3 يوليو…بمناسبة إحتفالية قطاع قنوات النيل المتخصصة يحتفل بذكرى 30 يونيو >>

 مبني ماسبيرو

مبني ماسبيرو السيد غنيم
 قطاع قنوات النيل المتخصصة يحتفل بذكرى 30 يونيو
التقى حسين زين، رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة، رؤساء القنوات لوضع خريطة الاحتفال بذكرى 30 يونيو، التي أذهلت العالم غدًا الخميس.

وتحتفل القناة الثقافية من خلال تطويع برامجها للاحتفال بهذه المناسبة، ويقدم برنامج يوم جديد مجموعه من الفقرات عن تاريخ الثورة واستضافت الدكتور عاصم الدسوقى، المؤرخ وأستاذ التاريخ، للحديث عن هذه الذكرى، وكذلك فقرة لمجموعة من الشباب المصورين الفوتوغرافيين ممن رصدوا يوميات 30 يونيو و3 يوليو.

ويتم عرض برنامج الأبطال حواديت، فيلم تسجيلى يتناول تضحيات أبناء القوات المسلحة قى 73 وما قدموه ليحقيق الأمن العربى والمصرى والفيلم بعنوان حكايات مقاتل وبرنامج ثورتنا مجموعة من الفواصل التسجيلية والتي تتناول بالصورة يوميات ثورة الشعب المصرى، مع برنامج عن قرب وهو مجموعة حلقات تسجيلية عن الثورة المصرية وتحقيق الحلم والخروج الشعبى.

كما يعرض برنامج هذه ليلتى هو البرنامج الرئيسى للقناة يتضمن احتفالية برمز من محافظات مصر، والتي قادت الثورة من أشهر ميادينها وهى محافظة القاهرة تتناول الحلقة من خلال ضيوفها من مسئولى المحافظة ذكرى الثورة بميادين التحرير وعابدين والاتحادية.

وكذلك تتناول أعمال التطوير بهذه الميادين ويخصص نموذج ميدان عابدين، وميدان التحرير، حيث تستضيف الحلقة، ناصر رمضان رئيس حى وسط القاهرة، وسعيد البحر مدير مشروع القاهرة الخديوية، الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح، والدكتور عبد الفتاح البنا أستاذ الترميم بكلية الآثار جامعة القاهرة.

وتحتفل قناة “نايل دراما” من خلال برنامج “مساء الفن”، ويستضيف البرنامج الكاتب كرم النجار؛ وذلك للحديث عن الأعمال الوطنية وثورة 30يونيو من خلال الأعمال الدرامية التي واكبت أحداث الثورة.

كما تنظم قناة العائلة احتفالية من خلال برنامج دانتيل وحلقة عن المراة المصرية ودورها الإيجابى في 30 يونيو ويستضيف البرنامج أستاذ علم الاجتماع السياسي هدى زكريا، الخبير الاستراتيجي عادل العمدة، برنامج بيت العيلة وحلقة عن ثورة 30 يونيو تعديل المسار، ويستضيف عاطف عبد الغنى، مدير تحرير مجلة أكتوبر.

وتحتفل قناة “نايل لايف” من خلال تطويع برنامج “نهارك سعيد” لهذه المناسبة ويستضيف البرنامج الكاتب الصحفى عبد المنعم حلاوة، الكاتب عمر قناوى مؤلف كتاب 30 يونيو وأيمن سمير رئيس تحرير جريدة السياسة المصرية، والحديث عن 30 يونيو من الناحية السياسية الكاتب الصحفى بروزاليوسف محمد عبد الفتاح.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة