تقام مسابقة “أبوظبي من خلال عيونكم” للتصوير الفوتوغرافي 2016م..- وينظمها كل من مكتب الاتصال الحكومي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.. والتي تهدف إلى إتاحة الفرصة للمشاركين في عرض أفضل الصور الملتقطة في إمارة أبوظبي، وقد أطلقت المسابقة في عام 2008م ..

من الصور الفائزة في الدورات السابقة

“من خلال عيونكم” مسابقة لتصوير أبوظبي فوتوغرافيًّا

ينظم كل من مكتب الاتصال الحكومي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مسابقة “أبوظبي من خلال عيونكم” للتصوير الفوتوغرافي 2016، والتي تهدف إلى إتاحة الفرصة للمشاركين في عرض أفضل الصور الملتقطة في إمارة أبوظبي، أطلقت المسابقة في عام 2008، حيث خلقت وعيًا كبيرًا في المجتمع حول إمارة أبوظبي، مما ألهم المقيمين والزوار لالتقاط أجمل اللحظات في العاصمة.

ولرابع مرة تقدم المسابقة هذا العام وسائل مختلفة لتقديم المشاركات، حيث ستطلق صفحة خاصة تضم جميع المعلومات والمستجدات حول المسابقة عبر الموقع الإلكتروني www.abudhabitye.com . كما يحظى زوار الموقع بفرصة التمتع بصور فريدة للفائزين في المسابقات السابقة في مجموعة الصور الفوتوغرافية لمسابقة التصوير الفوتوغرافي “أبوظبي من خلال عيونكم” ويمكنهم أيضًا الحصول على المزيد من المعلومات عن أنشطة المسابقة، مثل الرحلات التعليمية وورش العمل التثقيفية، بالإضافة إلى حلقات تعليمية عن التصوير الفوتوغرافي، كما يضم الموقع الإلكتروني نصائح لتعليم التصوير الفوتوغرافي من مصوري دولة الإمارات العربية المتحدة يبادرون بنصائحهم الخاصة لالتقاط صور متميزة.

وتشجيعًا لمشاركة مختلف فئات الجمهور في المسابقة، توفر المسابقة فرصة لمشاركة الطلاب، وذلك عن طريق التعاون مع الجامعات للترويج للمسابقة وضمان مشاركة الطلاب في المسابقة لاستكمال تطوير مهاراتهم وتحفيزهم للمشاركة في مسابقة التصوير، المسابقة مفتوحة للجميع من المصورين المحترفين أو المبتدئين، مقيمين أو زائرين، وذلك من خلال دعوتهم بالمشاركة بصورهم غير المنشورة والتي تلتقط روح الإمارة، ومع التفاعل المتزايد للمسابقة قرر المكتب تكثيف الحملات الإعلانية للمسابقة، وذلك تشجيعًا للمصورين في المشاركة سواء كانوا من المبتدئين أو المحترفين، يمكن للمشاركين تقديم صور مختلفة الفئات، وتكمُن رؤية مسابقة أبوظبي في الصور التي تعكس جوهر إمارة أبوظبي، سواء كانت بطابعها العصري الحديث، أو بتراثها العريق وتقاليدها الراسخة، أو بطبيعتها الفريدة، وسيُكرَّم سبع فائزين استنادًا إلى أهمية الفكرة، والتقنية والجودة والتكوين من قبل لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها نخبة من المصورين المحترفين والخبراء في مجال التصوير والفنون البصرية.

تنقسم المسابقة لفئتين للفائزين، الأولى للعامة والثانية خصصت للطلاب، وسيحصل الفائز بالجائزة الأولى ضمن فئة ‘العامة’ على50,000 درهم، والفائز بالجائزة الثانية 35,000 درهم، وسوف يحصل الفائز بالجائزة الثالثة 20,000 درهم، حيث سيحصل الفائزون من الرابعة إلى العاشر 10,000 درهم.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة الاتحاد للطيران عن توفير تذاكر للفائزين الثلاثة الأولى من فئة “العامة”، والفائزان الأول والثاني من فئة “الطلاب”. والفائز بالجائزة الأولى ضمن فئة ‘الطلاب’ سيحصل على جائزة نقدية بقيمة 15.000 درهم، وسيحصل الفائز بالجائزة الثانية 000 10,درهم، في حين يتلقى الفائز بالجائزة الثالثة 5,000 درهم، وسيتم العمل على تنظيم حفل مرموق لتكريم الفائزين والإعلان عن الحدث في شهر سبتمبر عام 2016، ومرة أخرى، سيتم تحديد عمل الفائزين كجزء من هوية أبوظبي المرئية، والتي تندرج تحت مكتبة صور حكومة أبوظبي. وتدعم المسابقة في كل من شركة الاتحاد للطيران وشركة روتانا وصحيفة ذا ناشونال.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة