يوم نظمت (( برنامج رحلات )) الى مواقع الجذب السياحي لمناطق المملكة ..وبشكل مستقل للمصورات من خلال الــ 28 رحلة تسلط الضوء عليها عدسات المصورين والمصورات.. – مشاركة / أحمد غاوي – الرياض..

العدسات تبرز مواقع تستحق الزيارة

تنظيم برنامج رحلات بشكل مستقل للمصورات

28 رحلة تسلط عدسات المصورين على مواقع الجذب السياحي لمناطق المملكة

الرياض – أحمد غاوي

تدعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عدداً من أنشطة ملتقى ألوان السعودية التي تقام على مدار العام، وأبرزها برنامج رحلات المصورين، الذي نظم خلال الفترة الماضية 6 رحلات في 4 مواقع، وبلغ مجموع المشاركين فيها أكثر من 50 مصوراً محترفاً.

ويأتي هذا البرنامج تحقيقاً لهدف ملتقى ألوان السعودية في توفير نافذة للمواطنين لاكتشاف وطنهم، ولغرض تمكين المصورين من تصوير مواقع يصعب الوصول إليها لأسباب مختلفة.

ويتضمن البرنامج 19 رحلة متنوعة المواقع في مناطق المملكة في (حائل – القصيم – عسير – حقل – جدة – الباحة – العلا– الأحساء – جازان – البدع ومقنا – تيماء – أملج- الغاط- الرياض- الخرج- عرعر- الزلفي- سدير- شقراء).

كما تم تنفيذ رحلات استكشافية للمصورين العالميين المشاركين في الملتقى في منطقة الرياض خلال فترة انعقاد ملتقى ألوان السعودية في دورته الرابعة مؤخراً، منها رحلة استكشافية في عمق البحر للغواصين لتصوير الطبيعة البحرية في جدة، ورحلة استكشافية في جزر محافظة أملج في تبوك، ورحلة استكشافية للصحراء لتصوير الطبيعة البرية في الرياض.

ومن المقرر أن ينفذ برنامج رحلات المصورين، أحد أنشطة ملتقى ألوان السعودية التي تقام على مدار العام، خلال شهري فبراير ومارس القادم 3 رحلات تتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي، فتقام رحلة في الباحة للمصورات، وأخرى في جازان للمصورين، أما الرحلة الثالثة ستكون لجزر أملج. يشار إلى أن برنامج رحلات المصورين ينظم رحلات بشكل مستقل للمصورات يراعى فيها كافة الاحتياجات الشخصية لهن تحت إشراف القسم النسائي بالهيئة مع وجود مرافقين لهن.

ويهدف البرنامج إلى توثيق وإبراز ما تتمتع به المملكة من مقومات سياحية وتراثية عبر عدسات المصورين من خلال أنشطة وفعاليات ومسابقات ومعارض مستمرة على مدار العام، وتسليط الضوء على المواقع التاريخية، واتاحة الفرصة للمصورين للوصول إلى أماكن مختلفة وتبادل الخبرات والاستفادة من خبرات مصورين محليين ودوليين، إضافة إلى نشر ثقافة الرحلات السياحية للمصورين بين أوساط الشباب وزيادة ارتباطهم بوطنهم والاعتزاز بمكتسباته وتراثه الحضاري والثقافي.


من ا

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة