السفير البريطاني في الملتقى

السفير البريطاني يبدي إعجابه بما يعكسه المعرض من جمال للمواقع السياحية والتراثية

الأمير سلطان بن سلمان يشارك ب 28 صورة في معرض ملتقى ألوان السعودية

الرياض- أحمد غاوي

شارك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المعرض المصاحب لملتقى “ألوان السعودية” الذي افتتح يوم الاحد الماضي الاحد في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وشارك سموه في المعرض ب 28 صورة خصص لها جناح تحت اسم “وجهات سياحية بعدسة الأمير سلطان بن سلمان”. وكان سموه قد عبر في أكثر من مناسبة عن حبه لتصوير كل موقع جميل يراه في الوجهات السياحية السعودية التي يزورها بانتظام, ويحتفظ سموه بآلاف الصور لمواقع ومبان تراثية وأثرية وسياحية مختلفة، وجمع بعض صوره في كتب منها كتاب “عدسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز” الذي اصدرته مؤسسة التراث ويضم مجموعة صور التقطها سموه من الارض والجو خلال رحلاته في ربوع المملكة. وقد تم توزيع نسخ منه في المعرض.

من جهة ثانية قام السفير البريطاني بالمملكة السيد جون جينكينز بزيارة للمعرض كان في استقباله حمد آل الشيخ نائب الرئيس المساعد للتسويق الذي اصطحبه بجولة على اجنحة المعرض.وقد أبدى السفير البريطاني اعجابه بالمعرض الذي يعكس جمال المواقع السياحية والتراثية بالمملكة، مشيرا الى انه سبق أن زار العديد من هذه المواقع.

وضمن نشاطات الملتقى، خصصت هيئة السياحة جناحاً في المعرض لمشاركات المصورين الاجانب تحت عنوان “المملكة بعدسات عالمية”، يحوي صوراً لعدد من المصورين العرب والأجانب الذين زاروا المملكة والتقطوا صورا لمواقعها المختلفة. ويضم الجناح 40 صورة، لمجموعة من المصورين الذين ينتمون لعدد من الجنسيات، وهم: خمسة مصورين كنديين، ومصور سوري وباكستاني وأمريكي.


الأمير سلطان بن سلمان

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.