موضوع للنقاش
——————–
الهاي كي “High Key” هو إحدى تقنيات التصوير المنتشرة حاليا بين كبار المصورين وفي اكبر مواقع التصوير العالمية سواء في البورتريت أوالستل لايف أوتصوير الطبيعة والزهور وغيرها .

ويمكننا الحصول على هذه التقنية من خلال تقليل نسبة التباين الموجودة في الصورة وزيادة نسبة الضوء أو نسبة السطوع و يكون اللون الأبيض طاغي في الصورة مع تدرجات اللون الرمادي الباهتة، كما تلاحظون في نماذج الصور التي اخترناها لكم لمصورين عالميين.

الغريب في الأمر ان هذه التقنية لم تنتشر بين المصورين العرب .. ولذلك فكرنا ان نطرح هذا الموضوع لنسمع اراءكم بهذا الصدد .. لماذا لا نشاهد اعمال فوتوغرافية عربية بتقنية الهاي كي؟ ، هل سبق ان جربت هذه التقنية؟ ما هي افضل الاعدادات التي تنصح بها اذا كان لديك خبرة في هذا النوع من التصوير؟ ننتظر مشاركتكم بالرأي حول تقنية التصوير هذه أو برفع الصور .. والمجال مفتوح للمشاركة بتقديم ورشة عمل إذا يرغب احدكم في ذلك.. وشكرا لمشاركتكم وتفاعلكم مقدما.
يرجى رفع الصور على رابط الالبوم التالي

http://goo.gl/PWwiZw

‏موضوع للنقاش
--------------------
الهاي كي High key) ( هوإحدى تقنيات التصوير المنتشرة حاليا بين كبار المصورين وفي اكبر مواقع التصوير العالمية سواء في البورتريت أوالستل لايف أوتصوير الطبيعة والزهور وغيرها .

ويمكننا الحصول على هذه التقنية من خلال تقليل نسبة التباين الموجودة في الصورة وزيادة نسبة 
الضوء أو نسبة السطوع و يكون اللون الأبيض طاغي في الصورة مع تدرجات اللون الرمادي الباهتة، كما تلاحظون في نماذج الصور التي اخترناها لكم لمصورين عالميين.

 الغريب في الأمر ان هذه التقنية  لم تنتشر بين المصورين العرب .. ولذلك فكرنا ان نطرح هذا الموضوع  لنسمع اراءكم بهذا الصدد .. لماذا لا نشاهد اعمال فوتوغرافية عربية بتقنية الهاي كي؟ ، هل سبق ان جربت هذه التقنية؟ ما هي افضل الاعدادات التي تنصح بها اذا كان لديك خبرة في هذا النوع من التصوير؟ ننتظر مشاركتكم بالرأي حول  تقنية التصوير هذه أو برفع الصور .. والمجال مفتوح للمشاركة بتقديم ورشة عمل إذا يرغب احدكم في ذلك.. وشكرا لمشاركتكم وتفاعلكم مقدما.‏

Graciela Lembo

Tomi Yoboni Yoboni

Orkidea WhiteOrkidea White

Samir Lajlufi

Mostafa Elbrolosy

Aws Tamem

 

 

Ali Abed Elkareem

‘Younis Mohammed

Nabeel Madarati

Elkadiri Abdelmalek

Khalid Al Gbrawi

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.