الصور الأخيرة للصحفي فاضل الكرعاوي الذي استشهد اليوم في الفلوجة
الصور الأخيرة للصحفي فاضل الكرعاوي الذي استشهد اليوم في الفلوجة

القرطاس نيوز

جرت في محافظة بابل، اليوم، مراسم تشييع المصور الحربي الشهيد فاضل الكرعاوي.
وكانتالشرطة العراقية اليوم أفادت باستشهاد المصور الصحافي فاضل الكرعاوي أثناء تغطية معارك تحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم “داعش”.
وقالت مصادر أمنية في شرطة الحلة “إن المصور الصحافي فاضل الكرعاوي وهو مصور صحافي مستقل قتل خلال تغطيته وقائع معارك تحرير الفلوجة مرافقاً لقوات الرد السريع”.
وأوضحت أن الكرعاوي من مواليد 1970 في مدينة الحلة رافق قوات التدخل السريع في غالبية معاركها ضد داعش ويمتلك أرشيفاً مصوراً لمعارك عديدة خاضتها القوات العراقية وخاصة قوات التدخل السريع في مناطق متفرقة من البلاد.
ونعى المرصد، المصور الكرعاوي وهو من سكان محافظة بابل وسط العراق، ويعمل مديراً تنفيذياً لراديو المدينة، ومصورا في قناة الرشيد الفضائية ضمن محافظته.
ونقل المرصد العراقي للحريات الصحافية عن زيد شبر، مراسل المرصد في قاطع عمليات الفلوجة، نبأ استشهاد الكرعاوي إثر سقوط قنبلة هاون، عندما كان برفقة قوات عراقية تقاتل في منطقة حي الشهداء الثانية وسط الفلوجة عند احتدام الاشتباك العنيف مع تنظيم داعش، صباح اليوم الأربعاء.
ويعد “فاضل عباس الكرعاوي” وهو أحد أشهر المصورين الفوتوغرافيين والتلفزيونيين في بابل، الثالث من الصحافيين الذين يقتلون منذ بدء معركة تحرير الفلوجة التي أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، انطلاقها في 23 من أيار الماضي.
وفي ما يلي الصور الأخيرة للكرعاوي:

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.