المصور أبو عمرة يفوز بجائزة “أندريه ستينين” الدولية للعام الثاني على التوالي

عالم التصوير والمعرفة – حصد المصور الفلسطيني أشرف أبو عمرة من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة على جائزة المسابقة الدولية للتصوير الصحفي “أندريه ستينين” في فئة الصورة الإخبارية التي تنظمها وكالة “روسيا سيغودنيا” تحت رعاية اللجنة الروسية لشؤون اليونسكو، الأكبر والوحيدة في روسيا للمصورين الشباب التي شارك فيها 71 دولة على مستوى العالم وشارك فيها أكثر من 7000 مصور من جميع أنحاء العالم.

وتعتبر المسابقة الدولية التي تنظمها وكالة “روسيا سيغودنيا” تحت رعاية اللجنة الروسية لشؤون اليونسكو، الأكبر والوحيدة في روسيا للمصورين الشباب.

وقد شارك المصور الفلسطيني “أبو عمرة” في صورة التقطها عام 2015 للطفلة رهف حسان التي استشهدت جراء قصف منزلها من قبل الطيران الاسرائيلي ، تظهر معاناة والدها المصاب وهو يحتضنها بين ذراعيه في وداعها الأخير قبل أن توارى الثرى.
يذكر، أن الصحفي أبو عمرة حصل على عدة جوائز محلية ودولية، على تصويره خلال فترة عمله منذ 15 عاماً، عاصر خلالها ثلاثة حروب على قطاع غزة، وقد أصيب عدة مرات في تغطيته الإعلامية حيث أصيب بجراح بالغة قبل عام ولا زال يعاني من جراحه حتى اللحظة.

وقد أهدى أبو عمرة، جائزته وفوزه لزملائه الإعلاميين الشهداء الذين ارتقوا خلال تأديتهم واجبهم المهني، ولكافة الزملاء العاملين في المجال الصحفي، ومازالوا يتجرعون الألم من أجل كشف الحقيقة.

كما اهدى الصحفي أبو عمرة فوزه لروح الشهيد الطفلة “رهف حسان” ولجميع الشهداء الأطفال من أبناء الشعب الفلسطيني.
يشار أن الصحفي أبو عمرة يسعى للمشاركة في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في العاصمة الروسية موسكو في نهاية شهر أغسطس.

وناشد أبو عمرة كل الجهات الداعمة للصحفيين من أجل تسهيل سفره للمشاركة في الحفل الختامي الذي يشارك فيه المئات من صحفيي العالم لإعلاء صوت فلسطين.

وتعتبر جائزة “أندريه ستينين” من أكبر الجوائز التي تعنى بالصورة الصحفية على مستوى العالم حيث يشارك فيها كبار الصحفيين.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.