بغداد بعدسة مبدعيها .. معرضاً فوتوغرافي لوزارة الثقافة العراقية

عباس سليم الخفاجي – مدير مكتب بغداد
عدسة : يونس عباس الخفاجي
شبكة الإعلام في الدانمارك
افتتح اليوم الأربعاء 10/أب/2016م – على قاعات دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة ببغداد ، معرضاً فوتوغرافياً حمل عنوان ( بغداد بعدسة مبدعيها ) لمناسبة اختيار العاصمة العراقية بغداد من ضمن المدن الإبداعية لعام 2016 .
وقد قص شريط افتتاح المعرض الدكتور علي حميد كاظم المفتش العام لوزارة الثقافة برفقة كل من الدكتور شفيق المهدي المدير العام لدائرة الفنون التشكيلة الراعي للمعرض والأستاذ فلاح حسن شاكر المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية ، وجمع كبير من المصورين الفوتوغرافيين ووسائل الإعلام المختلفة من فضائيات وصحف ومجلات وشبكات إعلامية .
وفي كلمة له من خلال تكريم المبدعين قال الدكتور شفيق المهدي ..  إن المعرض ما هو إلا رسالة رد لكل من يريد طمس هوية بغداد وتدميرها، فهي مدينة الشعر والرسم والفن بكل جوانبه، وبدورنا نهنئ عاصمتنا الحبيبة بغداد لمناسبة اختيارها من ضمن شبكة المدن الإبداعية لمنظمة اليونسكو،ورغم إمكانياتنا المتواضعة فأن هذا الاختيار يضع على عاتقنا مسؤولية كبيرة مفادها الحفاظ على مكانة بغداد كمدينة إبداعية، وأن الفترة المقبلة تحتم علينا العمل بجد لنوحد الطاقات من أجل الحفاظ على هذا التقييم .
وقد ضم المعرض صور فوتوغرافية قاربت 80 لقطة من روى وزوايا مختلفة لبغداد بعدسات 30 مبدع فوتوغرافي ومن مختلف محافظات العراق ومن بينهم عباس سليم الخفاجي ومهند الشاوي ورسول علوان وهاشم طراد وادهم يوسف وحسين المليجي وصباح الزبيدي ومازن منذر ووسام قصي .
ومن خلال المعرض وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين في حفل أقامته الوزارة تكريم لمبدعيها من المصورين .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.