اما متحف التصوير الفوتوغرافي Fotografiska فقد إتخذ مقر له مبنى صناعي قديم في وسط العاصمة ولكنه مستحدث بطريقة فنية، ويعود بناءه لعام ١٩٠٦ وهو من تصميم فرديناند بوبيرغ (Ferdinand Boberg). إستخدم المبنى كمركز للرقابة الجمركية سابقا، وهو مدرج على لائحة المباني ذو الطابع الثقافي. تتميز واجهة هذا المبنى التي بقيت على حالها كونها مبنية من حجر الطوب الأحمر المصنوع من الطين، في حين تم تجديد القسم الداخلي للمبنى ليصلح إستعماله كمتحف. وقد مولت بلدية ستوكهولم مشروع ترميم هذا المبنى الذي وصلت كلفته إلى حوالي ٢٥٠ مليون كرون سويدي.

هذا المتحف هو مركز حيوي للتصوير الفوتوغرافي المعاصر، ويعرض اعمالا فنية لمصورين ذات شهرة عالمية والكثير من هذه الأعمال لم تعرض في السويد من قبل. والغاية في فوتوغرافيسكا هو إشراك وإلهام حوار عن التصوير الفوتوغرافي من خلال المعارض والندوات والدورات التي يقوم بها. وتسعى إدارة المتحف دائما إلى إقتناء وتوسيع مجموعة الأعمال الفوتوغرافية لمعرضها الدائم. يمتد هذا المتحف على مساحة ٢٥٠٠ متر مربع، ويضم أربع معارض أساسية سنويا وحوالي ٢٠ معرض ثانوي. إضافة إلى ذلك يحتوي المتحف على أكاديمية تقدم دورات لتعليم التصوير ومركز للإحتفالات وقاعة للمؤتمرات ومقهى ومطعم ومتجر لبيع الهدايا التذكارية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لارا فخري

لارا فخري .أعمل في مجال التسويق، الإعلانات وإدارة المواقع والشبكات الالكترونية من هواياتي التصوير، و هذا سوف يبرز في مدوناتي و ستجدون الكثير من الصور على صفحتي أحب السفر و إكتشاف حضارات و مجتمعات جديدة، وخصوصا التعرف على مختلف أنواع الأطعمة في البلدان التي أزورها أما الأهم هو حبي و شغفي لعالم الطبخ وأتمنى أن أؤسس في المستقبل مطعم في السويد Twitter, Instagram: @emelow

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.