بالصور.. كوكلا رفعت

بالصور.. كوكلا رفعت تصور تايلاند في “رقصة الحياة” أحمد نبيل خضر- ياسمين الغمري
ستطاعت الفنانة الشابة كوكلا رفعت، بحس جمالي وإمكانات فنية وتقنية رائعة، أن تقدم للجمهور المصري مظاهر الحياة التايلاندية، وأهم معالمها من خلال معرضها الذي إفتتحه مساء أمس الثلاثاء، الدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع

الفنون التشكيلية والسيد شاليت مانيتياكول سفير تايلاند بالقاهرة، والدكتورة كاميليا صبحي المشرف على قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وحضره عدد كبير من السفراء ولفيف من الشخصيات الدبلوماسية بالقاهرة، كما شهد حفل الإفتتاح ضمن فعالياته توقيع النسخ الأولى من كتاب “رقصة الحياة .. رحلة شابة مصرية في تايلاند “.

وصرح الدكتور صلاح المليجي، أن المعرض يُعد فرصة هامة لدعم وتعزيز أواصر الصداقة والعلاقات الثنائية، ومساحة التبادل الثقافي بين البلدين، كما أنه يحمل رسالة إنسانية راقية في أهمية التواصل بين الشعوب والحوار الحضاري الراقي، لاسيما عندما يأتي عبر إحتكاك فني وإبداعي.

وأضاف المليجي، أن الفنانة “كوكلا” أظهرت من خلال تلك الأعمال قدرة هائلة على التشبع والإستيعاب لكافة مظاهر الحياة التايلاندية وتراثها الثقافي والشعبي، ونجحت في إيصال مفاهيم موثقة ودقيقة للثقافة والمجتمع التايلاندي أكدت بها أنها موهبة واعدة تتمتع بقدرات تبشر بفنانة تمتلك أدواتها وصاحبة رؤية متميزة وتكنيك عالي.

وفي وصف تجربتها الفنية قالت الفنانة كوكلا : “رقصة الحياة” هي رحلة، رحلتي الراقصة في تايلاند، حيث رقصت كل يوم مع أصوات الطبيعة، وألوان المدينة، وحركات الراقصين، والأزهار المتفتحة على الأشجار، وشعرت أنه مع كل خطوة كنت أخطوها يومياً كنت أقوم بتجميع قطع ال “بازل” متناهية الصغر لأبني الصورة الكبرى التي تجسد رحلتي الراقصة مع تايلاند”.

الجدير بالذكر أن كوكلا رفعت مصورة مصرية متخصصة في مجال التصوير التجاري والوثائقي الإبداعي، أمضت الأعوام الأخيرة تسافر حول العالم بحثاً عن اللقطة الساحرة التي تنقلها من خلال صورها الفريدة، حصلت كوكلا على بكالوريوس الإعلام والإعلان من الجامعة الحديثة للعلوم والآداب (MSA) في فبراير 2007، ثم دبلومة متخصصة في التصوير الفوتوغرافي التجاري والاستوديو وفن البورتريه من معهد سيبوس ” SPEOS ” للتصوير الشهير بباريس، وقد حاز أسلوبها المميز وقدرتها الفائقة على التقاط روح مواضيعها على عدة جوائز منها جائزة “صورة الشهر” في مدونة التصوير الوثائقي العالمية “فوتوبيرست Photo Burst ” .. ويستمر معرضها حتى 4 سبتمر2012 بقصر الفنون بأرض الأوبرا.

بالصور.. كوكلا رفعت تصور تايلاند في "رقصة الحياة"
بالصور.. كوكلا رفعت تصور تايلاند في "رقصة الحياة"

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.