#WorldPhotoDay: نصائح لظهور مثالي في الصور الفوتوغرافية

#WorldPhotoDay: نصائح لظهور مثالي في الصور الفوتوغرافية

في عصر الهواتف الذكية وصور السيلفي، يرغب الجميع بأن يظهروا بأفضل ما يمكن. بعض الأشخاص يلتقطون لأنفسهم صوراً جميلة، والسر في ذلك أنهم يجيدون اتخاذ الوضعيات المناسبة. لمناسبة يوم الصورة العالمي #WorldPhotoDay، الذي يصادف 18 أغسطس/آب من كل عام، نستعرض هنا بعض النصائح لصور أفضل، نشرها موقع Onedio.

1. أدر رأسك قليلاً، وانظر مباشرة إلى الكاميرا، واحرص على أن تكون الزاوية مناسبة وغير مبالغ فيها.

2. إذا كنت من الأشخاص الذين يغمضون عينيهم باستمرار في الصور، حاول أن تغلق عينيك لخمس ثوان متواصلة قبل لحظة التقاط الصورة، ثم افتحهما ببطء، ولا تنسَ الابتسام، فالبسمة تعطي مسحة جاذبية على الصورة.

3. إذا كان متاحاً لديك استخدم خلفيات ملونة ومضيئة، خصوصاً مع الكاميرات التي يسهل فيها استخدام خاصية التركيز.

4. لا تقف تحت مصدر الضوء مباشرة، وتأكد ألا يكون الضوء موجهاً إلى وجهك بشكل مباشر، وأن يكون مصدر الضوء خلف أو فوق المصور.

5. حاول أن تمسك بشيء موجود في المكان، مسند كرسي، أو قلم أو كوب، أو أية أداة تتعلق بطبيعة الصورة المطلوبة، هذا سيحسن من إطلالتك.

6. أبرز عينيك. التحديق المباشر بمصدر للضوء قبل التقاط الصورة، يمكن أن يوسع حدقتيك، وبظهرك أكثر ثقة بنفسك، وبالنسبة للسيدات ينصح باستخدام القليل من طلاء الرموش “ماسكارا”.

7. إذا كنت تضعين الماكياج، اختاري لوناً من كريم الأساس المناسب لبشرتك، وضعي بعض بودرة الخدود، وأحمر شفاه بلون لامع وتجنبي الألوان القاتمة، إذا لم تكوني من محبي مستحضرات التجميل، حاولي تدليك وجهك برفق قبل التقاط الصورة.
(العربي الجديد)

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.