5

1

التصوير بعين نسر وجناحي طائر

هي واحدة من أحدث تقاليع التصوير الفوتوغرافي في العالم، إلا أن نتائجها تخلب الألباب، التصوير باستخدام الطائرات بدون طيار صار اليوم واحدة من التقاليع الأكثر انتشاراً بين المصورين الفوتوغرافيين في العالم.

وها هي نتيجة المسابقة الدولية للتصوير باستخدام الطائرات بدون طيار، والتي نظمتها قناة ناشيونال جيوجرافيك بالتعاون مع موقع Dronestagram، تعلن قبل أيام، حيث فازت صورة لكاتدرائية القديس فرانسيس الأسيزي في أومبريا بإيطاليا، بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية، وفيها نرى الكاتدرائية التاريخية تسبح في الضباب والسحب، حتى حولت المكان إلى ما يشبه الصورة الأسطورية لأحد أهم المعالم الأثرية في القارة العجوز.

وتضمنت جوائز المسابقة ثلاث فئات رئيسية هي: رحلات، رياضة ومغامرات، وطبيعة وحياة وحشية، وفازت في كل فئة ثلاث صور بالمراكز الثلاث الأولى، لتخرج لنا المسابقة تسع صور مختلفة، تم التقاطها في عدد من بلدان العالم، وقامت صحيفة “ده مورخن” اليوم الخميس، بنشر الصور التسع الفائزة.

فيما يلي الصور الـ9 الفائزة في المسابقة الدولية للتصوير باستخدام طائرات بدون طيار:

القسم الأول: رحلات

الجائزة الأولى في قسم رحلات: كاتدرائية القديس فرانسيس الأسيزي في أومبريا بإيطاليا، الصورة الفائزة بالجائزة الأولى، تصوير: الجائزة الثانية في قسم رحلات: قافلة من الجمال على أحد الشواطئ الأسترالية، تصوير:

الجائزة الثالثة في قسم رحلات: أحد الشواطئ الأسبانية من أعلى، تصوير: Karolis JanulisTodd Kennedyfcattuto

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.