Image result for ‫صورة الجواد العربي‬‎  Image result for ‫صورة الجواد العربي‬‎

‏‏‎Abdul-Rasool Aljaberi‎‏ مع ‏‎Sahar Smadi‎‏
‏20 أغسطس‏،
أعلن اتحاد المصورين العرب عن اطلاق مسابقة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للجواد العربي .
جاء ذلك على لسان الزميل مصطفى عذاب مسؤول شؤون الاتصال في الاتحاد الذي اكد ان هذه النسخة الرابعة جاءت بمكرمة جديدة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان حفظه الله نائب رئيس مجلس الوزراء ــ وزير شؤون الرئاسة بعد ان امر سموه بتخصيص خمس جوائز اضافية لثيمة جديدة تتعلق بفعاليات التبوريدا وفعاليات الخيول التراثية الاخرى . وقد اكد الزميل مصطفى العذاب ان دولنا العربية هي من اكثر الدول التي تهتم بهذا الكائن الجميل الذي يرمز الى القوة والشجاعة والفروسية مضيفا ان المجال مفتوحا لجميع مصورينا العرب للمشاركة في هذه المسابقة المتخصصة المهمة .
من جهته قال الزميل يوسف الزعابي مسؤول شؤون المسابقات والمعارض ان من اولويات المشاركة في مثل هذه المسابقات هي الاطلاع على الشروط والاحكام بدقة متناهية لما لمثل هذه المسابقات من خصوصية تتطلب من المصور الاحتكام لهذه الاحكام والشروط من اجل ان لا يقع في خطأ او اشكالية قد تحرمه من المشاركة او الفوز نتيجة عدم الاطلاع على هذه الشروط .
هذه المسابقة التي تعنى بتصوير هذا الرمز العربي الأصيل ، ويقينا ان الجواد العربي الذي كرمه رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم (( الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة )) يمثل لنا قيمة تترجم الفروسية والشجاعة العربية الاصيلة .
ان مسابقة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي تطلق العنان اليوم في نسختها الجديدة لمخيلتكم وابداعاتكم لتقديم صوركم المتخصصة في هذا المجال .
في هذه النسخة الجديدة لعام 2016 حرص اتحاد المصورين العرب على ان يترجم المكرمة الجديدة المضافة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان حفظه الله نائب رئيس مجلس الوزراء ــ وزير شؤون الرئاسة بعد ان وجه سموه بتخصيص خمس جوائز إضافية اخرى لثيمة جديدة لتكون المنافسة على مكرمة سموه عشر جوائز مالية مهمة وكبيرة بدلا من خمس جوائز وهي على النحو التالي :-
ثيمة جمال الجواد العربي الاصيل .
تتعلق هذه الثيمة في كل ما يختص بابراز النواحي الجمالية للجواد العربي التي تميزه عن باقي السلالات العالمية للخيول ، من شكل جسده المتفرد وتفاصيله المتميزة ورشاقة حركاته وجاذبية سكناته :
الجائزة الاولى عشرون الف درهما اماراتيا .
الجائزة الثانية خمسة عشر الف درهما اماراتيا .
الجائزة الثالثة اثنى عشرة الف درهما اماراتيا .
الجائزة الرابعة عشرة الاف درهما اماراتيا .
الجائزة الخامسة خمسة الاف درهما اماراتيا .
ثيمة صور التبوريدا وفعاليات الخيول التراثية الاخرى .
في هذه الثيمة تركز ادارة الجائزة على هذه الفعالية التي اختص بها مغربنا العربي والتي تعنى بتعريف العالم بهذه الرياضة التراثية الأصلية التي تناقلتها الأجيال في منطقة المغرب العربي وشمال أفريقيا وباقي دولنا العربية تلك التي تهتم بالخيول وتراثها ومهرجاناتها والتي تكرس لمفهوم الفروسية والشجاعة وعلاقة اللانسان العربي الأزلية بهذا المخلوق .
الجوائز المخصصة لهذه الثيمة :
الجائزة الاولى عشرون الف درهما اماراتيا .
الجائزة الثانية خمسة عشر الف درهما اماراتيا .
الجائزة الثالثة اثنى عشر الف درهما اماراتيا .
الجائزة الرابعة عشرة الاف درهما اماراتيا .
الجائزة الخامسة خمسة الاف درهما اماراتيا .
وبهذه المناسبة فإننا ندعوكم اليوم للمشاركة في هذه المسابقة العربية المتخصصة والتي جاءت بمكرمة سخيّة وكريمة كبيرة من لدن سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ــ وزير شؤون الرئاسة الموقرة في دولة الامارات العربية المتحدة .
الشروط و الآحكام
. 1 – مسابقة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الفوتوغرافية للجواد العربي مفتوحة لجميع المصورين العرب داخل الوطن العربي وفي المهجر.
2 – يحق للمتقدم المشاركة بثلاث أعمال حد أقصى في كل محور من المحاور المذكورة اعلاه .
3 – سيتم اختيار الفائزين بالجوائز من خلال لجنة تحكيم عربية تضم مصورين ذوي الكفاءة والخبرة في تصوير الخيول مع اختصاصيين وفنيين في مجال جمال الخيول وحركاتها ممن شاركوا في تنظيم وتحكيم مهرجانات الخيول العربية و فعالياتها تراثية.
. 4 – يحق للمشارك ان يتقدم باعماله الملونة أو بالأبيض والأسود، وتقبل الصور الرقمية فقط، كما لن تقبل الصور المأخوذة بالهاتف المحمول .
. 5 – يجوز إضافة تأثيرات على الصور المشاركه طالما أن جميعها أصلية، وليست منسوخة أو مقتبسة من أعمال لفنانين آخرين ، كما تُقبل الصور المنقحة والمعدلة رقميا بواسطة الكمبيوتر من دون ازالة او إضافة او التلاعب في اية عناصر للصورة.
. 6 – يجب أن تقدم جميع الصور بجودة لا يقل الطرف الاقصر فيها عن 3000 بكسل .
. 7 – سيتم رفض الاعمال التي فازت في هذه المسابقة في الاعوام السابقة .
. 8 – لن تقبل الصور التي تتضمن نصوصاً مكتوبة، أو رمزاً كتوقيع المصور أو اطار او غيره.
. 9 – يتعهد المصور لإدارة المسابقة بأن ملكية حقوق وعائدية الصور المقدمة كاملة تعود له .
10 – ستطلب اللجنة الفنية من المصورين التي تأهلت اعمالهم الى المراحل النهائية الملف الاصلي للصورة قبل التعديل وفي حال عدم قيام المصور بإرسال هذا الملف سيتم استبعاد عمله من المشاركة ويعتبر قرار اللجنة الفنية ملزما .
11 – للجنة المنظمة الحق في استخدام الصور في جميع معارضها او منشوراتها المحلية والعربية والدولية الغير تجاري من دون العودة لاصحابها ويعد ذلك بمثابة تبليغ رسمي .
12 – للجنة المنظمة حق رفض أي مشاركة لا تلتزم بالقواعد والشروط الموضوعة .
13 – اقصى موعد لاستقبال المشاركات هو الساعة الثانية عشر بتوقيت دولة الامارات العربية المتحدة في 09/15/ 2016 .
14 – في حال فوز احد المشاركين في اكثر من جائزة في هذه المسابقة سيتم منحه الجائزة الاكبر فيما بينها وتسحب منه الجائزة الاخرى لكي تمنح الفرصة لاكبر عدد من الفائزين .
15 – ترسل الاعمال على الايميل التالي :
[email protected]

https://scontent-ams3-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/

Image result for ‫صورة الجواد العربي‬‎

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.