ناصر الربيعي

جائزة اتحاد التصوير الفوتوغرافي لناصر الربيعي

جدة – محسن سالم

عبر الفنان الفوتوغرافي الزميل ناصر الربيعي -مصور جريدة “الرياض” بمكتب نجران- عن سعادته بحصوله على لقب جديد في فن التصوير الضوئي من الاتحاد العالمي للتصوير الفوتوغرافي عن مجمل أعماله الفنية ليصبح بذلك أول مصور عربي وسعودي يحصل على اللقب ومن أوائل مصوري العالم الذين حققوه حيث إنه من الألقاب الجديدة التي استحدثها الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي مؤخراً. يذكر أن الربيعي يعد أحد أبرز الفنانين الفوتوغرافيين الشباب وحصد 142 جائزة دولية في 29 دولة مختلفة توزعت على 6 قارات بمسابقات معتمدة لدى أهم الاتحادات والجمعيات الدولية المتخصصة.

الربيعي.. أول مصور سعودي يتوج بألقاب الاتحاد الدولي للفوتوغرافيين

10 سبتمبر 2014م – العدد 16879

نجران – حمد آل منصور

الزميل ناصر الربيعي

منح الزميل المصور الفوتوغرافي والمحرر بمكتب “الرياض” بنجران ناصر سعيد الربيعي لقب التاج الأول والتاج الثاني crown1-crown2 على التوالي من الاتحاد الدولي للفوتوغرافيين upi.

وأوضحت ممثلة الاتحاد بالسعودية سناء هرساني بأن الربيعي هو أول مصور سعودي يمنح هذا اللقب منذ انضمام المملكة العربية السعودية لهذا الاتحاد مشيرة إلى أن الاتحاد يمنح ألقابا للمصورين الأعضاء في حالة استيفائهم الشروط المتطلبة لكل لقب حيث يتطلب من المصور جمع 200 نقطة لأعمال مقبولة له في مسابقات دولية للحصول على التاج الأول و 600 لنيل لقب التاج الثاني.

الزميل ناصر الربيعي قال إنه حصد 39 جائزة دولية في 13 دولة خلال 7 سنوات من مسيرته الفنية في مجال التصوير الفوتوغرافي مؤكدا على أهمية المشاركة في كل المسابقات العالمية والحصول على الألقاب من أجل الحصول على التصنيف لعدم وجود أي جهة بالسعودية تصنف الفنانين حسب منجزاتهم ومسيرتهم الفنية، بالإضافة إلى وقوف المصور على مستوى أعماله الحقيقي أثناء مشاركته في المسابقات الدولية مما سيساهم في تطوير قدراته الفنية بالإضافة إلى احتكاكه بالمصورين العالميين أثناء عرض الأعمال المشاركة في كل مسابقة.

الجدير ذكره أن الزميل الربيعي منح لقب فنان عالمي AFIAP العام الماضي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.