افتتح في مدينة راتسكافا الهنغارية معرض تصوير ضوئي عن (( قلعة المرقب )) السورية ..ضمن فعاليات مؤتمر الاثار التاريخية التي تقام في مدينة استركوم الهنغارية ..وهو من نتائج أعمال البعثة السورية الهنغارية المشتركة العاملة في القلعة..و يشارك في المؤتمر كل سورية ولبنان وألمانيا وبريطانيا واسبانيا والبوسنة وكرواتيا ورومانيا وهنغاريا.. والذي انطلق في السابع من هذا الشهر وإستمر لغاية الثامن والعشرين منه…

11

 

افتتاح معرض عن قلعة المرقب السورية في هنغاريا

افتتح في مدينة راتسكافا الهنغارية معرض عن قلعة المرقب ويستمر مدة شهر بحضور كوتالين شيلوك مديرة العلاقات الثقافية في رئاسة الوزراء الهنغارية ومديرة متحف راتسكافا.

ويتضمن المعرض الذي افتتح أمس ضمن فعاليات مؤتمر الاثار التاريخية التي تقام في مدينة استركوم الهنغارية نتائج أعمال البعثة السورية الهنغارية المشتركة العاملة في القلعة.

وقدم البروفسور بالاج مايور رئيس الجانب الهنغاري في البعثة السورية الهنغارية المشتركة العاملة في قلعة المرقب شرحا موسعا عن لوحات المعرض التي تظهر تاريخ سورية وحضارتها مشددا على المسؤءولية الدولية في حماية الحضارة والتراث الإنساني المشترك في سورية.

ويركز المؤتمر على دراسة الأساليب الحديثة في حماية التراث الثقافي والبرامج الهندسية التقنية والتكنولوجية ثلاثية الأبعاد لتوثيق المباني والمواقع الأثرية والطرق التقنية الحديثة في التنقيب.

ويشارك في المؤتمر الذي انطلق في السابع من هذا الشهر ويستمر لغاية الثامن والعشرين منه كل سورية ولبنان وألمانيا وبريطانيا واسبانيا والبوسنة وكرواتيا ورومانيا وهنغاريا.

تنزيل (1)

 

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة