عليك أن تنطلق إلى أرض (( جورجيا )) التي تحتل موقعاً متميزاً وسط جبال القوقاز الشاهقة، حيث الطبيعة الساحرة والقرى الجميلة، والكنائس المهيبة والأديرة العتيقة، والمأكولات الشهية والمشروبات اللذيذة والسكان الودودين ..ولذلك تكون جورجيا: جوهرة القوقاز

جورجيا جوهرة-القوقاز-هوليداي-مي

انطلق إلى أرض جورجيا التي تحتل موقعاً متميزاً وسط جبال القوقاز الشاهقة، حيث الطبيعة الساحرة والقرى الجميلة، والكنائس المهيبة والأديرة العتيقة، والمأكولات الشهية والمشروبات اللذيذة والسكان الودودين. جورجيا بكل تأكيد هي من أجمل الدول التي ستزورها في حياتك، وإليك قائمة بأبرز الأنشطة التي ننصحك بالقيام بها أثناء تواجدك فيها.

تجول في شوارع تبليسي

تبليسي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها، وتتميز بخليط من الثقافات المختلفة والناجمة عن تاريخ عريق. تقع المدينة على ضفاف نهر متكفاري وتشبه في تصميمها المدن الأوروبية بكنائسها التي تعود للعصور الوسطى وقلاعها القديمة، وأزقتها المرصوفة بالحجارة، وساحاتها وشرفاتها ومبانيها التراثية القديمة. ليس هناك أفضل من التجول في شوارع تبليسي القديمة للتعرف على أسلوب الحياة المحلي في رحلة عبر الماضي الغابر لجبال القوقاز.

زيارة كنيسة الثالوث المقدس

زيارة-كنيسة-الثالوث-المقدس-هوليداي-مي

ربما تكون قد زرت العديد من الكنائس في حياتك، لكن كنيسة الثالوث المُقدس لا يضاهيها أي من الكنائس التي رأيتها من قبل. تحتل الكنيسة مكاناً مميزاً على قمة تل أسفل جبل كازبيغي على ارتفاع 2160 متراً فوق سطح البحر، وقد بنيت في القرن الرابع عشر وتشتهر بإطلالتها على جبال القوقاز. ويمكنك الوصول إليها بالصعود سيراً لثلاث ساعات، أو ركوب سيارة جيب لمدة 30 دقيقة عبر طريق جبلي وعر.

اكتشف متسخيتا، إحدى أقدم المدن في جورجيا

متسخيتا هي إحدى أقدم المدن الجورجية، والمركز الروحاني في البلاد، وقد تم إدراجها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. وتضم المدينة العديد من أقدم وأهم الكنائس في جورجيا، فضلاً عن الكثير من الصروح التاريخية مثل كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي ودير جفاري ودير القديس مينو وحصن أرمازي وغيرها الكثير.

تجربة تسوق رائعة في الأسواق المحلية

تضم البلاد العديد من الأسواق المحلية التي تتميز بكثرة حركة البيع والشراء من مختلف السلع والبضائع التي تشمل الفاكهة والخضروات والمعجنات واللحوم، والمنسوجات والمجوهرات واللوحات الفنية والإكسسوارات والعديد من المنتجات الأخرى. ولا تنسَ المساومة على الأسعار للاستمتاع بتجربة فريدة في هذه الأسواق المليئة بالحركة والحيوية.

المأكولات الجورجية الشهية

يهتم سكان جورجيا بالأطعمة وفنون الطهي كثيراً، وهذا ما يفسر مدى تنوّع وغنى المطبخ الجورجي. ورغم أنها لا تحظى بشهرة عالمية، إلا أن المأكولات الجورجية تضمّ خليطاً فريداً من الأطعمة الشرق أوسطية والأوروبية، فلا تفوّت فرصة تناول بعض الأطباق الشهيرة مثل “كاشابوري” (خبز بحشو الجبنة)، و”خينكالي” (فطائر اللحم)، و”تجامساندالي” (شوربة الخضروات)، وغيرها العديد من الأطباق الشهية.

شاهد سحر جبال القوقاز

لا شك أن جبال القوقاز الشاهقة بقممها التي يكسوها الثلج تجعل من جورجيا إحدى أجمل البلدان بمناظرها الطبيعية الأخاذة. وتمتد سلسلة الجبال من البحر الأسود إلى بحر قزوين لتشمل العديد من القمم الشهيرة مثل قمة جبل كازبيجي وجبل شكورا وجبل مكينفارتسفيري. وإلى جانب إطلالاتها الساحرة، فإن هذه الجبال تعتبر مناطق مثالية للتزلج وممارسة الرياضات الشتوية.

باتومي وساحل البحر الأسود

مدينة باتومي الواقعة على ساحل البحر الأسود هي منتجع ساحلي وميناء ضخم، وتعدّ من أجمل المناطق في جورجيا لقضاء عطلة لا مثيل لها. استمتع بالتجول ومشاهدة معالم المدينة كمبانيها ومتاجرها ومطاعمها، وحاناتها المطلة على البحر وشوارعها الجميلة. ولا تفوّت قضاء أجمل الأوقات على شاطئها المفروش بالحصى.

التفاعل مع السكان المحليين الودودين

من بين الأسباب التي تشجع على زيارة جورجيا هو ما يتمتع به سكانها من رحابة الصدر وحسن الضيافة، إذ يبذل السكان كل ما في وسعهم لإسعاد السائح وتقديم يد العون والمساعدة له. ولذلك ستجد من يرحب بك ويستقبلك بحفاوة أينما حللت في البلاد، حيث ستُذهل بكرم سكانها المضيافين.

اكتشف سحر الطبيعة في كهوف أوبليستسيخيكهوف-أوبليستسيخي-هوليداي-مي

تضم جورجيا بعض أجمل الكهوف في أوروبا، ومن بينها كهوف أوبليستسيخي التي تعتبر أقدم مجمع كهوف طبيعية في جورجيا، ويعني اسمها “الحصن الإلهي”، حيث كانت تلك الكهوف من أهم المراكز السياسية والدينية في جورجيا من القرن السادس قبل الميلاد إلى القرن الحادي عشر. وتشمل تلك الأعاجيب الصخرية أماكن للسكن وإقامة الطقوس والعديد من الأنفاق والمباني المنحوتة في الصخر.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة