مسابقة سيجاب للتصوير لعام 2015.

 

إطلاق مسابقة سيجاب للتصوير الفوتوغرافي لعام 2015

المصدر:

CGAP

مسابقة سيجاب للتصوير لعام 2015.

تم فتح باب التقديم على مسابقة سيجاب للتصوير لعام 2015 ويتم قبول المشاركات حتى 9 سبتمبر/أيلول 2015 عبر موقع الانترنت الخاص بالمسابقة (بالإنجليزية والفرنسية والإسبانية). وتحتفل المجموعة الاستشارية لمساعدة الفقراء (سيجاب) هذا العام بمرور عشر سنوات على مسابقتها للتصوير الفوتوغرافي التي قامت بتسليط الضوء على قدرات التصوير الاستثنائية من قبل هواة ومهني التصوير من حول العالم.

وعلى مدى العقد الماضي، قامت مسابقة سيجاب للتصوير بتوثيق ما يمكن أن يحققه الوصول إلى الخدمات المالية من تحسن في حياة الفقراء. لقد حدثت تطورات كثيرة على مدى هذه السنوات و باتت منصات مبتكرة مثل الخدمات المالية الرقمية تطرح الأمل والحلول إلى أكثر من 2 مليار شخص لا يتعاملون مع البنوك حول العالم. ومن أجل الأخذ في الاعتبار التطورات الراهنة في مجال الشمول المالي، سوف تركز مسابقة هذا العام على أربعة محاور رئيسية هي: الخدمات المالية الرقمية؛ استخدام المرأة للخدمات المالية؛ التمويل الأصغر لمؤسسات الأعمال الصغيرة؛ وصغار المزارعين وأسرهم. المشاركات المقدمة قد تمثل مجموعة من المنتجات، والمؤسسات، والمنهجيات المختلفة ضمن أطر هذه الموضوعات، ويمكن أن تلمس مجموعة واسعة من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والتنموية والتكنولوجية. نرحب بالمشاركات من جميع مناطق العالم، بما فيهم الريف والحضر.

وقد ظهرت الصور الفائزة في المسابقة في الأعوام السابقة في أكبر وسائل الإعلام العالمية. وقد تلقت مسابقة عام 2014 ما يقرب من 5000 مشاركة من 95 بلدا، وأشارت صحيفة الغارديان إلى أن  للمسابقة الفضل في “رفع مستوى الوعي حول أهمية زيادة فرص الحصول على الخدمات المالية”، في حين قالت مجلة بزنس إنسايدر إن المسابقة تسلط الضوء على “صور مشجعة لرواد الأعمال في العالم النامي.”

وسيتم منح عدة فئات من الجوائز في مسابقة عام 2015 تشمل المراكز الأولى والثانية والثالثة، وكذلك الجوائز الإقليمية، كما سيتمكن الجمهور من التصويت لاختيار أفضل صورة من وجهة نظرهم. وسوف يجري التصويت ما بين 10 و17 سبتمبر/أيلول.

ساعد في أن تظهر للعالم عبر التصوير الأوجه المتعددة للشمول المالي وكيف يمكن للوصول إلى الخدمات المالية أن يحسن من حياة الفقراء.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.