«تعليم المنيا» تنظم معرض «كنوز» للتصوير

«تعليم المنيا» تنظم معرض «كنوز» للتصوير

المصرى اليوم
افتتح اللواء طارق نصر محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، معرض «كنوز»للتصوير الفوتوغرافي، والذي تنظمه مديرية التربية والتعليم بمشاركة عدد من الطلاب والمصورين بمختلف الفئات العمرية، وذلك في القاعة الكبرى بمبنى نقابة المعلمين، رافق المحافظ دكتور جمال أبو المجد، رئيس الجامعة، ورمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد عبد اللطيف نقيب المعلمين.

أشاد المحافظ بما يضمه المعرض من لوحات فنية تجسد مظاهر الحياة في محافظة المنيا وتشمل معالم سياحية ودينية و تاريخية وأشخاص و انجازات .

من جانبه قال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية و التعليم إن المعرض يأتي دعماً للعملية التعليمية في كافة مجالاتها و خاصة الأنشطة الطلابية وما يعود على الطالب من فائدة ، مشيراً إلى أن المعرض يبرز دور مجموعة من الطلاب الذين قاموا بالتقاط صور فوتوغرافية .

وقالت عبير يوسف، الموجه العام للإعلام التربوي بالمنيا، إن المعرض هو الأول للتصوير، ويشارك فيه طلاب أو أخصائيين الإعلام التربوي من الـ 9 إدارات التعليمية بالمحافظة.

وأضافت «يوسف»، أن المعرض يهدف لإبراز أجمل ما نراه في بلدنا في قرى ومدن المنيا، لترسيخ حب الوطن، وكل منا يُعرف الآخرين علي بلده من آثار ومناظر طبيعية واجتماعيات تميز عروس الصعيد، لافتة إلى أن الصور المشاركة في المعرض بمثابة دعوة للسياحية في المنيا التي لم تروها من قبل.

كما تفقد المحافظ عقب افتتاح المعرض مجمع نقابة المعلمين لمتابعة ما تم انجازه من أعمال داخل المبنى حيث يتكون المجمع من 11 طابقاً يضم الدور الأول مقر النقابة الفرعية ولجنتي البندر والمركز والأعمال الإدارية ونادي المعلمين وقاعات اجتماعات «كبرى ـ متوسطة ـ صغرى»، ويضم الدور الثاني والثالث والرابع «المستشفى الاقتصادي للمعلمين وأسرهم ومواطني المحافظة»، والدور الخامس والسادس والسابع «مستشفى استثماري لزيادة دخل النقابة».

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.