من أعمال الفنان أشرف بزناني

نقلاً عن / الجزائريه للاخبار ..

عربي وأفريقي وحيد في التظاهرة العالمية فنانون في التاريخ .. بزناني ينال جائزة الكولوسيو في إيطاليا
نال الفنان الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني الجائزة الدولية “كولوسي – فنانون في التاريخ” بالعاصمة الإيطالية روما، عن سلسلة صوره السريالية “داخل أحلامي”.
ويعتبر بزناني بعد فوزه بالجائزة وتلقيه نسخة فضية طبق الأصل من الكولوسيوم، المغربي والعربي والأفريقي الوحيد الذي نال هذا التكريم في دورتها لهذه السنة.
وقد تأسست هذه الجائزة في عام 2009 من طرف الأخوين سالفاتور وفرانسيسكو روسو وذلك للاحتفال بالذكرى 2000 لولادة إمبراطور روما  فيسباسيان الذي بنى الكولوسيوم الروماني التاريخي.
وحصد الفنان الفوتوغرافي المغربي مؤخرا الجائزة الكبرى لمسابقة الأوركيدية الذهبية الدولية للتصوير الضوئي في دورتها لهذه السنة، والتي تكرم أفضل الفوتوغرافيين.
وكانت جامعتي بنسلفينيا ونيويورك الأمريكيتين قد احتفلت بالفائزين في مختلف الأصناف الفنية المشاركة.
ونال بزناني الجائزة الأولى في مسابقة للتصوير نظمتها المجلة الأمريكية Not Indoor، عن عمله السريالي – إلى الهاوية – متفوقا على الآلاف من المشاركات في مختلف الأصناف. العمل الذي عرض في يوليوز 2015 في متحف اللوفر.
ويعتبر بزناني رائد فن التصوير السريالي والغرائبي في المغرب والعالم العربي، واختير ضمن أفضل 100 فوتوغرافي في العالم سنة 2015 حسب تصنيف الموسوعة الألمانية – الفن العالمي اليوم- .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.