Image result for ‫ثمرة القشطة‬‎

Image result for ‫ثمرة القشطة‬‎Image result for ‫ثمرة القشطة‬‎

 

Image result for ‫ثمرة القشطة‬‎

 

Image result for ‫ثمرة القشطة‬‎

فوائد فاكهة القشطة للحامل

كتب بواسطة:

فاكهة القشطة تنتمي أساسا إلى مجموعة Annonaceae شبه الاستوائية من الأشجار . فاكهة مع فوائد غذائية عالية ، وتعتبر القشطة مفيد للغاية لامرأة حامل . تحتوي ثمرة لينة والطازجة على نكهة حلوة والتدابير حوالي 8 إلى 16 سم في البعد . متوفرة في أكثر من لون واحد ، شكل الثمرة ، كروية أو حتى غير عادية في بعض الأحيان على شكل قلب . وغالبا ما توصف أن تكون هذه الفاكهة على مسار العادي بأنها مصدر غني جدا من جميع أنواع المواد الغذائية .

ملاحظة على القيمة الغذائية لفاكهة القشطة خلال فترة الحمل :
نحن نعلم جميعا أنه لابد ان يكون بين الوجبات الغذائية للأمهات المقررة التي يتمتعون بصحة جيدة وصحية وآمنة بشكل عام . أنها بالكاد يمكن انتزاع الكثير من الاشياء التي يسيل لها اللعاب والتي قد تكون ضارة للطفل في الداخل . ولكن القشطة هى فاكهة مثالية بالنسبة لمذاقها المميز والقيمة الغذائية . وغالبا ما يوصى بهذه الفاكهة كجزء من نظام غذائي متوازن للجميع . حتى الآن ، الأطعمة المغذية كذلك أفضل بالنسبة لنا جميعا ، ونحن يمكن أن تأكل هذه الفاكهة الطازجة الدسمه لفوائدها بشكل عام .

فاكهة القشطة مع جميع العناصر الغذائية المطلوبة مثل الفيتامينات والمعادن والبروتين ، والكربوهيدرات والألياف والدهون الأساسية . هى مصدر واحد من العديد من المواد الغذائية تماما وهذا هو السبب لننصح اي امرأة حامل هي متاحة بسهولة في كل مكان ، وغير مكلفة بالمقارنة مع الآخرين .

فاكهة القشطة أعلى في السعرات الحرارية ، بالمقارنة مع غيرها من الفواكه . ومع ذلك ، فإنها بالتأكيد تجعل خيارا مثاليا للأمهات الحوامل الذين يحتاجون إلى تلك السعرات الحرارية الزائدة عن الحالة العادية  . كمية الألياف عالية من القشطة يساعدهم في علاج الإمساك ، وهو حالة شائعة لكثير من النساء الحوامل . الفاكهة هي أيضا مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة . وبالتالي ، فإنها تساعد على إزالة السموم من الجسم بنجاح .

كيف تعد فاكهة القشطة مفيده أثناء الحمل ؟
القشطة هي الفاكهة المعجزة أثناء الحمل . مليئة مع الكثير من الفوائد الغذائية التي تأتي لمساعدة جماعي . لخصائصها الغذائية المتنوعة ، وتعتبر ثمرة أفضل للمرأة الحامل . واذا أكلت يومياً جنبا إلى جنب مع المواد الغذائية الأخرى التي تساعد بالتأكيد الأم في ولادة طفل سليم .

فوائد فاكهة القشطة أثناء الحمل :
فوائد فاكهة القشطة للجنين :
تساعد في تطوير دماغ الجنين . وتقوم أيضا بتطوير الأعصاب والجهاز المناعي للطفل على نحو فعال . الاستهلاك المنتظم للقشطة يقلل من مخاطر الإجهاض أثناء فترة الحمل . بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقلل أيضا مدى الألم أثناء الولادة . يعتقد الخبراء أن seethaphal يمكن أن يكون البديل المثالي للحليب . وبالتالي ، فإنه يجعل الخيار الأمثل لأولئك الذين لديهم حساسية لمنتجات الألبان . الاستهلاك المنتظم للقشطة أثناء الحمل هو أفضل لخلق حليب الثدي أيضا .

فوائد القشطة للأم :
فاكهة القشطة مفيده أيضا بالنسبة للمرأة الحامل كما هو الحال بالنسبة للطفل . فهى يساعد المرأة على التعامل مع غثيان الصباح نتيجة لكونه أفضل مصدر لمضادات الأكسدة . كما أنه يساعد على محاربة الغثيان ، وخدر ، وتقلب المزاج والرغبة الشديدة في الغذاء خلال فترة الحمل . وبالتالي ، تناول القشطة أثناء الحمل يمكن أن تكون مفيدة من جميع الطرق حولها .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان فاكهة القشطة تحتوي على فيتامين A و C في القشطة الرائعة للبشرة والعينين والشعر والجسم وأنسجة الجنين داخل الرحم . وقد وجد أن تناول الطعام القشطة يساعد على بناء الأعصاب دماغ الجنين . الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة شبه الاستوائية هو جيد لنمو الطفل . بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفاكهة مفيده على حد سواء للأم كما هو الحال بالنسبة للطفل .

Image result for ‫ثمرة القشطة‬‎

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.