مكتب “أوتشا” يطلق مسابقة التصوير الفوتوغرافي لتوثيق المواقف الانسانية

القاهرة -أ ش أ

أطلق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالقاهرة مسابقة للتصويرالفوتوغرافي تهدف إلي المساعدة علي تذكر روح الانسانية وتوثيق المواقف الانسانية التي تعني بالتضامن والدعم ..و ذلك عبر عدسات المشاركين .

وذكر بيان وزعه المكتب بالقاهرة اليوم أن هذه المسابقة التي تتمحور حول”روح الإنسانية” تأتي في إطار المشاورات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للقمة العالمية للعمل الإنساني التي ستستضيفها تركيا عام2016 ..مشيرا إلي هذه المسابقة تضم فئتين هما فئة كاميرا الهاتف المحمول أو الهاتف اللوحي “التابلت” وفئة الكاميرا الرقمية .

ومن المقرر أن يكون أخر موعد للمشاركة في المسابقة 15 فبراير 2015 حيث يتنافس المشاركون على جوائز مجزية وفرصة عرض أعمالهم في المشاورات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للقمة العالمية للعمل الإنساني.

ولفت البيان إلي أن الكوارث والأزمات الإنسانية تؤثر على حياة الملايين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، واستجابة لهذا الوضع تتنادى كثير من المنظمات الإنسانية المتخصصة والعاملين والمتطوعين لتقديم المساعدة قدر الإمكان للمتضررين أطفالا ونساء وشيوخا.