أعلن نادي دبي للصحافة، الأحد، عن فتح باب التسجيل والترشح لـ «جائزة الصحافة العربية» في دورتها السادسة عشرة. وحدد النادي 31 ديسمبر 2016، كموعد نهائي لتسلم طلبات الترشيح ضمن 13 فئة تغطي…
WWW.ALMASRYALYOUM.COM

فتح باب الترشح لـ«جائزة الصحافة العربية».. و31 ديسمبر الموعد النهائي للتقديم

شعار جائزة الصحافة العربية - صورة أرشيفيةشعار جائزة الصحافة العربية – صورة أرشيفيةتصوير : other

 

أعلن نادي دبي للصحافة، الأحد، عن فتح باب التسجيل والترشح لـ «جائزة الصحافة العربية» في دورتها السادسة عشرة. وحدد النادي 31 ديسمبر 2016، كموعد نهائي لتسلم طلبات الترشيح ضمن 13 فئة تغطي مختلف مجالات الإبداع الصحفي.

ودعا النادي جميع الراغبين في الترشّح للجائزة إلى تقديم أعمالهم إلكترونياً عبر موقع الجائزة www.arabjournalismaward.com.

 

 

من جانبها، دعت منى غانم المري، الأمين العام لجائزة الصحافة العربية باسم الأمانة العامة للجائزة، كافة الصحفيين العرب لزيارة الموقع الإلكتروني للجائزة للاطلاع على آخر تطورات ومستجدات الجائزة وقواعد المشاركة والتعرف على شروط الترشّح والمعايير المعتمدة من قبل «مجلس إدارة الجائزة الجديد»، والذي سيتم الإعلان عنه قريباً.

 

 

وقالت المري: «إن الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية ممثلة بنادي دبي للصحافة تسعى دائماً للحفاظ على ريادة الجائزة في قيادة التميز الصحفي في العالم العربي من خلال توفير مختلف أنواع الدعم للصحفيين والمؤسسات الصحفية، والمساهمة بفعالية في ترسيخ روح الإبداع والريادة بما يسمح بتطوير محتوى صحفي يتماشى مع سرعة التطورات التي يشهدها عالمنا العربي.

 

 

الجدير بالذكر أن جائزة الصحافة العربية قد شهدت نمواً مستمراً من حيث عدد المشاركات، حيث تسلمت الأمانة العامة العام الماضي ما يقارب 5500 ألف عمل صحفي من 32 دولة على مستوى الوطن العربي والعالم تنافسوا من خلالها على جوائز تصل قيمتها إلى ما يزيد على مليون درهم إماراتي.

 

 

ويحق لكل صحفي عربي تكون أعماله منشورة خلال عام 2016 التقدم بأعماله لنيل إحدى جوائز الصحافة العربية ضمن الفئات التالية: جائزة الصحافة الاستقصائية، وجائزة الصحافة الذكية، وجائزة الصحافة الرياضية، وجائزة الصحافة الاقتصادية، وجائزة الحوار الصحفي، وجائزة الصحافة العربية للشباب، وجائزة الصحافة السياسية، وجائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري، وجائزة الصحافة الثقافية، وجائزة أفضل صورة صحفية، وجائزة الصحافة التخصصية، وجائزة الصحافة الإنسانية، أما جائزتي العامود الصحفي، وشخصية العام الإعلامية فتمنحان بقرار من مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.