المصور الفلسطيني الريماوي يفوز بجائزة الفجيرة للتصوير الضوئي
صحيفة عدسة الإلكترونية :
 حصد الزميل المصور الفلسطيني عصام الريماوي، الجائزة الثانية في مسابقة الفجيرة للتصوير الضوئي وذلك في الحفل الذي نظمته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في فندق كونكورد بالفجيرة- الإمارات، بحضور عدد كبير من المشاركين والضيوف والإعلاميين.

وفاز الريماوي، مصور صحيفة الحياة الجديدة ووكالة الأناضول التركية، بصورة لإنعكاس إمرأة فلسطينية على المياه وهي تمر قرب الجدار العازل الذي يفصل الضفة الغربية عن مدينة القدس قرب بلدة الرام.

ورعى الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة مساء الأربعاء 3 يونيو الجاري الحفل المخصص لتوزيع جائزة الفجيرة للتصوير الصحفي في دورتها الخامسة، وقد انقسمت الجائزة إلى فرعين الأول محلي ضمن محورين هما: الجبال، والتطور العمراني والحضاري لإمارة الفجيرة، أما الفرع العربي فقد تناول ثلاثة محاور هي : التصوير العام، والسياحة والسفر، و الطبيعة.

حيث حصد الفلبيني الكساندر ديزون اريفالو الجائزة الكبرى للمسابقة وهي عبارة عن كاميرا فاخرة من نوع هازلبلاد ، فيما ذهبت الجائزة الأولى لمحور جبال الفجيرة إلى سليمان أحمد بن عبيد من الإمارات، والجائزة الثانية إلى ميشيل رافائيل كروز من الفلبين، والجائزة الثالثة إلى ساجيش جوبال من الهند، أما في محور التطور العمراني لإمارة الفجيرة من المسابقة المحلية فقد حصل إبراهيم عبدالله الحمادي من الإمارات على المركز الأول، وخالد محمد الكندي من الإمارات على المركز الثاني، وأحمد راشد النقبي من الإمارات على المركز الثالث.

أما المسابقة العربية فقد حصد جوائزها في المحور العام محمد عبد الناصر حمامة من مصر عن المركز الأول، وعصام الريماوي من فلسطين عن المركز الثاني، وحسين عبد النور الأهدل من اليمن عن المركز الثالث.

وفي محور السياحة والسفر حصل اسماعيل محمد الفارسي من سلطنة عمان على المركز الأول، وجلال رفعت المسيري من مصر عن المركز الثاني، ونادر محمد سعدالله من مصر عن المركز الثالث.

وفي محور الطبيعة فاز بالمركز الأول أحمد محمد الطوقي من سلطنة عمان، وماجد عبيد العامري من سلطنة عمان عن المركز الثاني، وباسم شعبان ابراهيم من مصر عن المركز الثالث.

يذكر أن هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام كانت قد أطلقت الدورة الأولى لجائزة الفجيرة للتصوير الضوئي في العام 2007 بهدف تقديم أعمال ابداعية تعبرعن الواقع ورفع الذائقة جمالية وإثراء الفنون البصرية وتشجيع المهتمين في مجال التصوير الفوتوغرافي لتقديم إبداعاتهم وتطوير قدراتهم الفنية.

وتقوم لجنة الجائزة باختيارموضوع مختلف في كل دورة ليجري التركيز عليه في الأعمال المشاركة. وتتضمن فعاليات الجائزة أيضاً إقامة ورش عمل متخصصة وتنظيم جولات ميدانية للمشاركين. وفقا لما نشر بوكالة معا.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.