بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي
حمدان بن محمد للتصوير الضوئي تقدّم محاضرة تعريفية لطلبة الدورات الصيفية

 

دبي: الوطن
استضافت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، في مقرها الرئيسي في دبي الأسبوع الماضي، 16 طالباً من المنتسبين لدورة “سفراء التوعية” والتي تنظمها إدارة التوعية والوقاية التابعة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي.
ويأتي هذا الحدث في إطار سلسلة أنشطةٍ ذات بعدٍ استراتيجيّ تحت مظلة المسؤولية الاجتماعية والسعي لبناء جيلٍ جديد من المصورين ذو بنيةٍ فنيةٍ عالمية المستوى، تماشياً مع رؤية الجائزة ورسالتها الرامية لنشر الوعي البصري والتوعية بدور الصورة الفعّال والمؤثر على كافة الأصعدة.
الطلبة المشاركون تفاعلوا بشكلٍ كبير وأبدوا إعجابهم بالمحاضرة وبالمعلومات القيمة التي حوتها حيث قدّمت لهم المحاضِرة: علا خلف، نبذة عن تاريخ الكاميرا وبدايات التصوير الأولى، وأساسيات عملية استخدام الكاميرا والتقاط الصور، بالإضافة لبعض التقنيات والمهارات البصرية.
من جهته صرّح المقدّم الدكتور جمعة سلطان الشامسي، مدير إدارة التوعية والوقاية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، قائلاً:جاء اختيارنا لجائزة حمدان بن محمد كونها على رأس هرم المؤسسات الفنية المعنية بالتصوير الضوئي من حيث الخبرة والسمعة العالمية بالإضافة لجهودها المجتمعية على المستويين الثقافي والاجتماعي. وأضاف: نتشارك الرؤية مع إدارة الجائزة في أهمية الدورات الصيفية ونوعية المخرجات منها من حيث حجم الفائدة وتوسيع مدارات المعرفة المتنوعة أمام الطلبة.
الأمين العام المساعد للجائزة، سحر الزارعي، عقّبت بقولها: من واقع الخبرة الكبيرة والتجربة الدولية للجائزة أصبح لدينا يقين بضرورة الانتباه للفتات الإبداعية المبكّرة لدى الأطفال والعناية بها لتسخير طاقاتهم وإبداعاتهم في المسارات الصحيحة، كما أن صقل المهارات المميزة من سنٍ صغيرة عاملٌ رئيسي في صناعة مبدعي المستقبل. – See more at: http://www.alwatannewspaper.ae/news.php?n_id=28336#sthash.P2mA7ktq.m4gjJXEK.dpuf

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.