فنانات (الفياب) تعرضن إبداعاتهن في 36 صورة

فنانات (الفياب) تعرضن إبداعاتهن في 36 صورة

 

مسقط ـ الوطن والعمانية: الصور ـ المصدر:

وزير الاعلام: هذا المعرض يعد من العطاءات الجميلة التي تقدمها جمعية التصوير للمصورين والمصورات والمجتمع بشكل عام

تستمر فعاليات وبرامج المعرض الدولي الثاني للمصورات الحاصلات على أوسمة وألقاب الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) حتى الـ30 من أكتوبر الجاري من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء كل يوم بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بولاية السيب التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، الذي افتتح مساء أمس الأول تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام.
وبهذه المناسبة صرح معالي الدكتور وزير الاعلام عقب الافتتاح لوسائل الاعلام : دائما جمعية التصوير تبهرنا بعطائها وإبداعاتها في مجال التصوير الضوئي وهذا المعرض هو اضافة حقيقية للذائقة الفنية، حيث عبرت فيه المصورات الحاصلات على اوسمية (الفياب ) الدولية واللاتي تجمعن من مختلف دول العالم لمشاركة المرأة العمانية المصورة بأعمال راقية عالية.
وأضاف معاليه بأن استضافة السلطنة لهذا المعرض يعد من العطاءات الجميلة التي تقدمها جمعية التصوير للمصورين والمصورات والمجتمع بشكل عام. وأشار معاليه الى ان وزارة الاعلام تقوم بالتغطية الاعلامية لمثل هذه الفعاليات خاصة هذا المعرض الذي كما اشرت بأنه يقدم ذائقة فنية الى المشاهد والمستمع والقاري كل ذلك عبر الوسائل الاعلامية المتعددة بشكل عام، هذا دورنا كإعلاميين بابراز هذه المعارض والانجازات المختلفة.
من جانبه قال احمد بن عبدالله البوسعيدي مدير الجمعية العمانية للتصوير الضوئي ان المعرض يشتمل على ٣٦ صورة فوتوغرافية لـ٢٣ مصورة ضوئية يمثلن ١٣ دولة من كل من السلطنة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية جنوب أفريقيا وجمهورية قبرص وجمهورية ايطاليا ولكسمبورغ ومملكة هولندا وجمهورية بيرو وجمهورية سلوفينيا وجمهورية سريلانكا. وفي نهاية الحفل قام معالي الدكتور وزير الاعلام راعي المناسبة بتكريم المصورات الحاصلات على اوسمة ( الفياب ) من كل دول العالم. تجدر الاشارة أن اقامة المعرض تأتي ضمن احتفالات السلطنة بيوم المرأة العمانية، فضلا عن كونه ضمن فعاليات وانشطة مركز معارض الفياب للتصوير الضوئي في منطقة الشرق الأوسط والذي يتخذ من مسقط مقرا له.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.