DJI تطلق الكاميرا الطائرة Mavic Pro ― صغيرة وسهلة التحكم

الخطوة التالية في سوق الكاميرات الطائرة هي الحجم الصغير والتحكم السهل، بعدما شاهدنا قو-برو تسير على هذا النهج اليوم حان وقت DJI فقد كشفت عن الكاميرا الطائرة الصغيرة Mavic Pro.

Mavic Pro صغيرة فعلاً، بالتحديد هي قابلة للطي وسهلة الحكم و تعادل فقط نصف حجم و وزن الطائرة الشهيرة ‘فانتوم’، المثير بالرغم من ذلك كون هذه الصغيرة لا تفقد المزايا الشعبية مثل تجنب العقبات وتتبع الموضوع والهبوط المستقل والثبات داخل المباني بدون GPS.

كذلك هي تجلب الكاميرا من فانتوم 4 ما يعني هي قادرة على تسجيل فيديو 4K/30 و 1080/96P مع تصوير صور ثابتة 12 ميجابكسل ودعم DNG RAW، وهي قادرة على التحليق 27 دقيقة بسرعة قصوى 65كم/س.

لكن هذه الصغيرة تملك جوانب تتفوق فيها على فانتوم 4، مثل قدرة البث الحي من مسافة 7كم بدقة 1080P هذا بالمقارنة مع 5كم و 720P من فانتوم 4، هي أيضا قادرة على الطيران التلقائي وتجنب العقبات والهبوط كذلك هي تلتفت إلى المستخدم بواسطة التلويح والهدف التقاط صورة شخصية، كما تتوفر النظارة DJI Goggles التي توفر وجهة 85 درجة.

في سبيل تبسيط تجربة التصوير الطائر هذه الطائرة قادرة على الطيران بواسطة تطبيق الهواتف الذكي فقط، لكن في حالة الرغبة في وجود جهاز تحكم هناك واحد اختياري وهو صغير الحجم يوفر تجربة تحكم سهلة.

أخيراً تكلف Mavic Pro مع جهاز التحكم 999$ أو 750$ بدون جهاز تحكم والتوفر 15 أكتوبر.

مؤسس موقع أيزو المختص في التصوير الفوتوغرافي، يعشق السيارات الرياضية ومهتم بفن التصوير والسينما والتقنية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.