في حدث استثنائي:  نجوم تونس وأشهر المصورين يشاركون في الحفل الرسمي لإطلاق هواوي بي 9 في تونس

في حدث استثنائي: نجوم تونس وأشهر المصورين يشاركون في الحفل الرسمي لإطلاق هواوي بي 9 في تونس- فيديو
في أجواء احتفالية مميزة، أعلنت هواوي عن الاطلاق الرسمي لسلسة هواتف P9 في تونس والتي تهدف الى إعادة اختراع التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية. وقد أقيم الحفل يوم الجمعة 29 جويلية 2016 بنزل القولدن توليب بقمرت، وذلك بحضور استثنائي لنجوم تونسيين وثلة من وسائل الاعلام واهم المصورين الفوتوغرافيين المبدعين الذين اتيحت لهم الفرصة للتعرف أكثر على سلسة هواوي P9 واختبارها على ارض الواقع، حيث قام جميع المصورين والنجوم بالتقاط أجمل الصور لهواوي بي 9 لتسليط الضوء على قدرات والآفاق الجديدة التي يحملها هذا الهاتف الذكي.
سلسة P9 هي فئة هواتف رائدة، تتكون من هاتفين، هما P9 و P9 PLUS ، وكانت هواوي قد كشفت النقاب عنهما عالميًا في الثامن من شهر افريل الماضي.
ولا تختلف مواصفات عائلة P9 التي ستطرح في تونس، عن مواصفات النسخ المطروحة عالميًا، حيث تتميز بإمكانيات قوية للغاية، منها على سبيل المثال، كاميرتان خلفيتان، وليست كاميرا واحدة كما هو شائع في الهواتف الأخرى.
 
ويعتبر هواوي P9 الهاتف الذكي الأول لثمرة التعاون بين هواوي والعلامة التجارية العالمية لايكا، والذي كشف عن كاميرا مزدوجة العدسات في جهاز بي 9 محدد بذلك معيار جديد في تكنولوجيا التصوير الفوتوغرافي للهاتف الذكي لتسمح للناس بالتقاط صور ذات ألوان نابضة بالحياة وصور مبهرة بالأبيض والأسود. كما يتم عرض الصور الخلابة للكاميرا المزدوجة على شاشة عالية الدقة بقياس 5.2 إنش ومعالج هواوي Kirin 955ومشغل باندويد مارشميلو 6.0.
وتأتي سلسلة هواوي لتجمع بين جودة التصميم واناقته ودقة التفصيل مع التكنولوجيا الحديثة لتغير نظرتنا للعالم وتكمل تاريخ هواوي في صناعة الاجهرة النقالة الأولى والتي حددت معيار الصناعة في الاناقة والجودة الأداء.

وفي هذه المناسبة صرح السيد كلفن يانغ، مدير مكتب هواوي تونس: ” ان أهمية التكنولوجيا في المجتمع التونسي ورغبته في مواكبة واختبار كل ما هو جديد تحفزنا يوما بعد يوم لابتكار وتقديم أفضل المنتجات التي تتماشى مع توقعاته واحتياجاته، مع بي 9 وبالتعاون مع لايكا تحدينا المألوف في تكنولوجيا العدسات وغيرنا التصوير الفوتوغرافي للهاتف الذكي. نحن نعتبر هواوي بي 9 هو الجهاز الوحيد الذي يتحدى توقعات المستهلك واستطاع ان يخلق ثورة بصرية. كل ذلك طبعا بفضل التعاون المثمر مع شركائنا المعروفين بالتزامهم بالتطور سواء في مجال الفنون الإبداعية والتصميم والهندسة.”

تغيير التصوير الفوتوغرافي بواسطة الهاتف الذكي بشكل جذري

يجمع بي 9، من خلال دمج قيم التصميم والتميز في الهندسة بين هواوي وشركة لايكا في نظام التصوير الفوتوغرافي بواسطة الهاتف الذكي الذي شاركت الشركتان في تصميمه، بين أفضل الأجهزة والبرمجيات ضمن فئتها، من العدسات البصرية، والمستشعرات، إلى خوارزميات معالجة الصور، ويسمح للمستخدمين من التقاط الصور عالية الجودة.
ويكمن مفتاح قدرات التصوير الفائقة لجهاز بي 9 في تصميم الكاميرا المزدوجة الذي يطلق العنان لقوة العدسات البصرية التي تقدمها لايكا، والمعروفة بالدقة والاهتمام بالتفاصيل، وتخضع لشروط فحص الجودة الأكثر صرامة في هذا القطاع. وتعتبر الكاميرا بنظام آر جي بي على جهاز بي 9 متخصصة بالتقاط الألوان، في حين تتميز الكاميرا أحادية اللون بالتقاط تفاصيل الصورة. وتعمل الكاميرتان الخلفيتان على جهاز بي 9 مع بعضهما لتمكين المستخدمين من التقاط صور متفوقة من حيث التفاصيل والعمق واللون. ويتفوق بي 9 فعلاً في ظروف الإضاءة المنخفضة، في حين أن تصميم الكاميرا المزدوجة يضمن المزيد من الإضاءة ويسمح بالتقاط التفاصيل.
وتحمل جميع الصور التي التقطها بي 9 أصداء عاطفية فريدة من نوعها ولحظات خالدة تعتبر السمة المميزة لشركة لايكا، حيث يمكن للمستخدمين الاختيار بين ثلاثة أنماط للفيلم: العادي، والألوان النابضة بالحياة والألوان الناعمة، وهذا يتوقف على تفضيلاتهم الشخصية. ومع المعايرة الدقيقة التي تتميز بها مقاييس الكاميرا على جهاز بي 9، يساهم كل نمط بإيصال الألوان والأساليب الأصلية الخاصة بـلايكا بأمانة. وباختيار النمط أحادي اللون، يمكن لمستخدمي بي 9 استخدام أجهزتهم ككاميرا أحادية اللون فعلاً لالتقاط صور قوية ومثيرة عالية الجودة بالأبيض والأسود.
ومن خلال نشر تقنية التركيز الهجين من هواوي، يلتقط بي 9 الصور بسرعة ودقة واستقرار متفوق. ويدعم بي 9 تركيز الكاميرا على أساس ثلاث منهجيات -الليزر، وحساب العمق والتباين -ويقوم تلقائياً بتحديد ما يعطي أفضل النتائج في أي بيئة.
أما ميزة التصوير الفوتوغرافي ذات العدسات واسعة الفتحة على جهاز بي 9 فتتيح للمستخدمين تجربة التأثيرات البصرية المبتكرة لخلق صور ومحتوى فريدين من نوعهما. ويسهّل بي 9 ضبط فتحة الكاميرا لخلق تأثير ضبابي وغيره من تأثيرات العمق في هذا المجال، مع الاحتفاظ بتركيز عالي على الهدف الرئيسي.

أخذ التصميم الصناعي إلى مستويات أعلى

يعتبر بي 9 عملاً فنياً مميزاً من التصميم الصناعي المتطور، مع التصميم البسيط الأنيق ذاته الموجود في منتجات سلسلة بي للهواتف الذكية المتميزة الرائدة من هواوي. وتعتبر جميع أجهزة بي 9 مصنوعةً بشكل مثالي مصنوعة من الزجاج “2.5 دي” من الفئة المتفوقة، والألمنيوم الذي يُستخدم في الطائرات مع حواف مقطوعة بالماس ومحاطة بانحناءات متوازنة.
وتأتي نسخة جهاز بي 9 بسعة 64 جيجابايت بتصميم ذهبي ضبابي مذهل وفريد من نوعه، يضع معايير جديدة للتصميم الصناعي، بأساليب منها الخطوط الدقيقة وتلميع المعدن على مستوى الميكرون لخلق سطح معدني شبه شفاف. وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر النسخة البيضاء الخزفية من بي 9 أكثر سلاسة من الهيكل المصمم للسيارات الفاخرة، وتقوم بعكس وتكسير الضوء لتقديم ظلال مختلفة من الألوان المذهلة مع تغير الظروف المحيطة.

الطاقة والأداء

تم تجهيز جهاز بي 9 بالطاقة والاتصال والسرعة التي يتوقعها مستخدم الهاتف الذكي المتطور المقدم اليوم من هواوي. ومع شاشة بدقة 1080 بكسل وقياس 5.2 بوصة، يعمل جهاز بي 9 بمعالج جديد كيرين 955 بسرعة 2,5 جيجاهرتز القائم على “إيه آر إم 64 بت” لأداء متميز للجوال. وتوفر البطارية عالية الكثافة بسعة 3000 ميلي آمبير ساعي لمستخدمي بي 9 تنقلية مميزة وعمراً طويلاً.
وكشفت هواوي أيضاً عن جهاز “بي 9 بلاس” الذي يتميز بشاشة تعمل باللمس بقياس 5.5 بوصة وبطارية كبيرة بسعة 3400 ميلي آمبير ساعي. كما يقدم “بي 9 بلاس” شحناً سريعاً ثنائي الدارة، الأمر الذي يتيح للمستخدمين التكلم لمدة ست ساعات بعد شحن هواتفهم لمدة 10 دقائق.
وبالاستفادة من قدرات هواوي الرائدة في القطاع في مجال الاتصالات، توفر أجهزة بي 9 وبي 9 بلاس ميزات جديدة لا مثيل لها بما في ذلك البنية ثلاثية الهوائيات الافتراضية، المصممة خصيصاً للمستخدمين الذين يحتاجون إلى اتصال قوي وسلس بالشبكات الخلوية وبشبكة الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) من للاستفادة من قوة الإنترنت بشكل كامل عبر الجوال بغض النظر عن مكان وجودهم في العالم.
وتقوم أجهزة بي 9 وبي 9 بلاس أيضاً بحماية الخصوصية وأمن المعلومات الخاصة بالمستخدمين مع تقنية التعرف على الهوية بواسطة المقاييس الحيوية لبصمات الأصابع من هواوي والرائدة في العالم. ويسمح مستشعر البصمة المحسّن للمستخدمين بتخصيص أجهزتهم وحمايتها عن طريق الحد من إمكانية الوصول إلى الجهاز بطريقة احتيالية أو عرضية بشكل كبير، في حين يمكّن المستخدمين من الوصول بسرعة وأمان إلى هواتفهم الذكية

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.