14 مصورا يعرضون أطيافهم المتوجهة في جمعية التصوير الضوئي

14 مصورا يعرضون أطيافهم المتوجهة في جمعية التصوير الضوئي

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي:
بمشاركة 14 مصورا ومصورة، افتتح مساء أمس الأول معرض أطياف متوهجة في نسخته الثامنة بمقر الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بحضور عدد كبير من المصورين ومتذوقي الفن الفوتوغرافي.
تضمنت أروقة المعرض 39 صورة تنوعت بين الوجوه والطبيعة وتحمل في طياتها حكايا ضوئية متنوعة، وشهد هذا المعرض مشاركة مصورين من خارج السلطنة تمثلت في كل من: ناصر حاجي من دولة الإمارات العربية المتحدة وماجد سلطان من دولة الكويت وأيمن لطفي من جمهورية مصر العربية.
وحول هذا المعرض قال المشارك المصور فنان الفياب هيثم الفارسي: حضوري بين هذه الكوكبة من الفنانين يكسبني احتكاكا فنيا جميلا، حيث شهد هذا المعرض مشاركة خليجية وعربية ومن الطبيعي أن نتعرف على ثقافتهم الفنية ومن الطبيعي أيضا أن نكتسب منهم ما يفيدنا بمشوارنا الفني وأيضا نحن بدورنا كمصورين عمانيين من الواجب علينا التعريف بحضارتنا ومعالمنا التي تفيد عدسة المصور الزائر للسلطنة والتي تضم العديد من المعالم التي يستطيع من خلالها أي مصور اقتناص أجمل المناظر الخلابة. أما عن عملي المشارك به في هذا المعرض فهو من الصين وهو عمل ينقل حياة الطلاب مع لعبة الكونج فو وطريقة عيشهم في المدارس والمعابد الداخلية.
وقال المصور فنان الفياب مهند البدوي: قدمت بهذه المشاركة عملا يعتبر تجربة جديدة أحببت أن أقدمها للمتلقي بشكل هادئ ومبسط ومختلف تم التقاط هذا العمل من قارة افريقيا وبالتحديد من اوغندا والعمل هو ثيمة أمهات صغيرات بالسن أخذن على عاتقهن تربية أخواتهن الصغيرات وحملهن من مكان لآخر بمحزم على الظهر، وما شدني بهذا المعرض تنوع الأعمال وكل عمل يحمل قيمة فنية جميلة وقصص تصل للزائر بكل انسيابية. وأضاف”البدوي”: نحن فخورون بمشاركة فنانين من خارج السلطنة ومن الجميل أن نتعرف على شخصيات فنية لنرتشف معهم لذة التجربة الفنية ومشاركة فنانين من خارج الديار ينعكس بشكل إيجابي على المصور العماني ليكتسب المعلومة والمعرفة من ثقافة جديدة لم يسبق للبعض الاطلاع عل

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.