جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي
تمديد بنكهة الذهب لمن فاتتهم الفرصة …
اقدمت جائزة حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم الدولية للتصوير الضوئي على اعطاء فرصة لمن سجلوا اسمائهم في المسابقة ولم يحالفهم الحظ في تحميل اعمالهم في الايام الاخيرة بسبب الزخم الحاصل على الموقع لتقوم ادارة الجائزة بعد ذلك بالتمديد مدة ثلاثة ايام اخرى لمساعدة المسجلين في المسابقة على تحميل اعمالهم .
ولعمري كلنا يعلم ان الكثير من المسابقات العربية والدولية تشهد زخما غير اعتياديا في ايامها الاخيرة تقريبا قبل اخر موعد لقبول الاعمال وسبب ذلك يعود علينا نحن جمهور المصورين لعوامل عديدة من بينها الاعتقاد الذي يقع ضمن ايقونات لعبة الحظ وتحديدا {{{ انه لربما احظى بصورة جديدة تقودني الى منصة الفوز او عامل الكسل الذي يعتلي افكارنا وهو امرا يرفضه العقل والمنطق !. }}} . ان هذا الاعتقاد خاطيء تماما ، فالمصوّر الذكي والفنان وخاصة ممن تعاملوا باحترافية ومهنية عالية في شؤون المسابقات وتوجهاتها يؤمن تماما ان الافكار التي صنع من خلالها اعماله التي يود المشاركة فيها لهذه المسابقات جاءت عبر ترجمة الثيمات التي عرضت في مواقعها ولن يكون هنالك تفسير آخر يؤطر جوهره لغة الحظ على الاطلاق الا ما رحم ربي وهو نادر جدا .
في قراءة سريعة وعامة لتوجهات جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي لهذه السنة تقودنا الى القناعة بعد ان طالبت ادارة الجائزة من جميع المصورين تحميل اعمالهم مع النسخة الاصلية الرو ان هنالك زخما وضغطا كبيرا وطبيعيا سيقع على كاهل الموقع الرسمي للجائزة بالرغم من علم الادارة بذلك والتحسب الفني الذي اتخذته في هذا الامر ، الا ان المنطق السليم الذي يقول ان علينا التحسب لذلك ودفع الاعمال لهذه الجائزة وغيرها من الجوائز والمسابقات الاخرى بشكل مبكر دون الوقوع في غياهب الاحراج والتوتر الفكري الذي ينتابنا في نهاية المطاف .
الامر الذي دفعني للتنويه عن هذا الموضوع هو الاسلوب الاحترافي الرائع ذلك الذي تعاملت من خلاله ادارة جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي مع المشاركين المسجلين والمتأخرين في تحميل اعمالهم في نسختها الحالية وخاصة من خلال ما صرح به الزميل علي بن ثالث امين عام الجائزة حين قال ((( أن فريق الجائزة سيتواصل مع جميع المشاركين الذين
حالت التحديات التقنية بينهم وبين إكمال إجراءات مشاركاتهم في الأسبوع الأخير قبل موعد الإغلاق، وسنمنحهم فرصة 72 ساعة بدءً من تواصلنا معهم لاستكمال إجراءات المشاركة. خلال الأسبوع القادم سيتعامل فريق الجائزة مع جميع الطلبات المعلّقة ))) .. بهذا التصريح ، الفرصة التي منحتها الجائزة للمسجلين المتأخرين يقودنا لثقة الانطباع الطيب لهذا القرار السليم .
همسة : ـــ تعامل راقٍ يعبر عن رؤية احترافية لخطوة جميلة لامست قلوبنا .. شكرا #جائزة_حمدان

ربما تحتوي الصورة على: شخص واحد

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.