مسابقة لتماثيل من الثلوج

شاهد صور مجسمات فازت في مسابقة دولية للنحت على الثلج

تماثيل من الثلج، هل تستطيع أن تصنع مثلها

نادراً ما يتساقط الثلج في مصر، فلم أره في الحقيقة ولو لمرة واحدة، ربما رأيت كرات صغيرة منه منذ بضع سنوات فقط، لذا فإن مشاهدة صور الثلج بالنسبة إلي أمر ممتع للغاية، وبالطبع لم تتح لي فرصة أن أقوم بصنع مجسمات من الثلج، ولكنني أستمتع بمشاهدتها.

أقيمت في الولايات المتحدة الأميركية وتحديداً في كولورادو، المسابقة الدولية رقم 26 لنحت المجسمات الثلجية. وإليك صور المجسمات الفائزة التي قامت الفرق بنحتها من الثلوج:

http://www.gobreck.com/

1- المجسم الفائز بالجائزة الأولى في مسابقة نحت مجسمات من الثلج

تمثال من الثلج الفائز بالجائزة الأولى

Facebook / breckissc

 International Snow Sculpture Championships مهرجان دولي يقام كل عام تحت اسم Breckenridge، وفي دورته السادسة والعشرين، فاز بالمركز الأول فريق Vermont من الولايات المتحدة.

2- المجسم الفائز بالجائزة الثانية من سويسرا

التمثال الفائز بالجائزة الفضية

Facebook / breckissc

4 فرق من الولايات المتحدة، وفريقين من كل من ألمانيا ومنغوليا، وفريق واحد لكل من: فرنسا، وكندا وإستونيا، وفنلندا، وإنجلترا، والمكسيك، وأوكرانيا، وسويسرا، حيث تمكّن الأخير من الحصول على المركز الثاني والجائزة الفضية.

3- الجائزة الثالثة Loveland الولايات المتحدة الأميركية

التمثال الفائز بالجائزة البرونزية

Facebook / breckissc

جاء اختيار المجسم الفائز بالجائزة الأولى لفريق فيرمونت، نظراً لتمتعه بالبعد الفني والاجتماعي، والذي يمثل فتاة صغيرة تقود أخطبوطاً على شكل روبوت، لتنظف قاع المحيط من الملوثات.

4- المجسم الفائز بجائزة اختيار الفنانين Wisconsin الولايات المتحدة الأميركية

جائزة اختيار الفنانين

Facebook / breckissc

عملت هذه الفرق لساعات طويلة من أجل الخروج بهذه القطع الفنية، أما الكادر المنظم لهذه المسابقة الدولية، فظل يعمل من دون انقطاع لأيام طويلة، حتى خرجت بشكل رائع وانتظام مدهش حاز إعجاب كل الحاضرين من الجمهور.

5- جائزة اختيار الجمهور فريق Breckenridge الولايات المتحدة الأميركية

جائزة اختيار الجمهور

Facebook / breckissc

هذه النوعية من المسابقات، والتي تعد احتفالية تتلاقى فيها الفرق من كل بلدان العالم، تصنع روابط حضارية بين الشباب وتقرب من وجهات النظر والمشاركة المجتمعية في القضايا الإنسانية.
بالطبع لا يتساقط الثلج في كل بلادنا العربية، ولكن يمكنك أن ترى ما حدث عندما سقطت الثلوج في المملكة العربية السعودية من هنا، ولمشاهدة كل صور المجسمات التي شاركت في المسابقة يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمسابقة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.