مشروع المدينة من خلة الأسنانBob’s Toothpick City

أعواد تخليل الأسنان التي تخرّب بها أسنانك يومياً أبدع في استخدامها فنان بشكل لم يخطر على البال!

دقة متناهية في التفاصيل!

هناك مثل شهير يقول: “بيعمل من الفسيخ شربات”، والفسيخ هو نوع من الأسماك يؤكل عادة في مصر في إحدى المناسبات، ولأنه يُعرف بملوحته الشديدة فمن المستحيل أن يتحوّل إلى شربات، فحين يقال هذا المثل عن شخص فمعناه أنه بارع بشدة في ما يقوم به، هذا ما ينطبق على بطل هذا المقال، الفنان بوب مورهيد يستخدم الخشب وتحديداً الموجود في عود تخليل الأسنان أو المسواك في عمل مشاريع مدهشة كما ورد في موقع ViralNova.

مدينة كاملة من الخشب الموجود في أعواد تخليل الأسنان

الخشب

Bob’s Toothpick City

الفنان بوب مورهيد يستخدم خامات غير تقليدية في مشاريعه، ومشروعه الأشهر هو الذي استخدم فيه الآلاف من أعواد تخليل الأسنان لبناء مدينة كاملة بكامل تفاصيلها بدقة شديدة.

مدينة كاملة من خلة الأسنان

Bob’s Toothpick City

استخدم مورهيد ما يزيد عن 300 ألف عود تخليل أسنان لبناء هذا المشروع، والتصميمات جميعها من إبداعه، حيث لم يعتمد على نماذج جاهزة أو مباني حقيقية في استلهام شكل المدينة التي بناها.

مباني المدينة

Bob’s Toothpick City

كل مبنى من مباني المدينة فريد من حيث الشكل والتصميم، واهتم بكل التفاصيل مثل النوافذ والسلالم والغرف.

أشكال مباني مختلفة من المدينة

Bob’s Toothpick City

ربما ولادة مورهيد في إيطاليا وتأثره بجمال المعمار وشكل المباني الساحر في ساحل أمالفي، كان له نصيب في تميزه في مثل هذه المشاريع.

المشروع عن قرب

Bob’s Toothpick City

بعض الأشياء تبدو من بعيد أجمل، لكن مشروع مورهيد من الأفضل تأمله عن قرب، لتشاهد الإبداع في دقة كل تفصيلة، يكفي أن كل هذا قد شُيّد فقط باستخدام غراء الخشب وآلاف من أعواد تخليل الأسنان التي لم نتخيل أن لها استخداماً آخر غير ما صُنعت من أجله. هذا المشروع أخذ من وقت بوب مورهيد عدة سنوات ليرى النور.للتعرّف أكثر على الفنان بوب مورهيد وعلى مشروعه يمكنك زيارة موقعه.

ولمزيد من الأعمال الفنية المدهشة يمكنك مشاهدة ما تفعله فنانة من الطين فقط في مقال: لن تصدق أن تلك المنحوتات مصنوعة من الطين فقط! شاهد واحكم بنفسك.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.