/

رذاذ رذاذ

الخميس، الثاني من أغسطس- السباحة الإكوادورية سامنثا ساليناس في سباق 800 متر سباحة حرة للسيدات، ضمن منافسات أولمبياد لندن.


سدد لكمة

أقوى الصور

توماس أدامك يسدد لكمة لغريمه تومي ووكر خلال الجولة الخامسة من نزال ملاكمة في الوزن الثقيل أقيم يوم السبت الموافق 8 سبتمبر في نيويورك. ولقد فاز أداميك بالنزال في جولته الخامسة، بعد أن قرر الحكم أن خصمه غير قادر على مواجهته.


السائق.. والكلاب !

أقوى الصور

متسابق على عربة تجرها الكلاب خلال المرحلة التاسعة من سباق تزلج الكلاب غراند أوديسه، والذي أقيم يوم الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر يناير. يجتاز المتنافسون في هذا السباق، والذي تبلغ مسافته 621 ميلا، جبال الألب الفرنسية.


مشكلة عويصة

صور عالمية

السابع من أغسطس- ماتياس شتينر من ألمانيا بعد أن تعرض للإصابة أثناء رفعه ثقلا يزن 432 رطلا خلال منافسات الرجال فوق 150 كيلو من المجموعة الأولى من منافسة الخطف رفع الأثقال في صالة venue ضمن منافسات أولمبياد. برغم تعرض البطل الأولمبي لبعض الكدمات والتقرحات، إلا أنه نجا من إصابة خطيرة، بحسب إفادة أطباء الفريق.


مشكلة عويصة أخرى

صور عالمية

السادس عشر من شعر أكتوبر- أعضاء فريق أوراكل الأمريكي يتشبثون بعيون الشبكة الكبيرة بعد أن انقلب زورقهم ذي الـ72 قدمًا.


لعبة ظريفة

أقوى الصور

السابع من أغسطس- البريطاني نيك ديمبسي يحتفل مع طفليه توماس وأوسكار بفوزه بالميدالية الفضية في منافسات الزوارق الشراعية RSX، في مدينة ويموث الإنجليزية.


منصة غطس صخرية وصعبة

أقوى الصور

20 يوليو- البريطاني غاري هانت وقد قفز من منصة صخرية يبلغ ارتفاعها 29 مترًا خلال الجولة الأولى من سلسلة منافسات بطولة رد بول العالمية للغطس من المنحدرات الصخرية والتي أقيمت في جزيرة فيلا فرانكا دو كامبو بمدينة أزور البرتغالية.


ساعة الاحتفال

أقوى الصور

3 مارس- ليندين كريستيان مدرب فريق روجر دي بوير يعانق لاعبه نولان وولفيز أثناء احتفال أفراد الفريق بحصولهم على بطولة المدارس الثانوية لكرة السلة، بعد فوزهم في المباراة النهائية على فريق زيلا في واكيما بواشنطن بنتيجة 57-45.


منافسة محتدمة

أقوى الصور

4 أغسطس- دراجون يتنافسون في تصفيات سباق الدراجات داخل الصالات– رجال ضمن منافسات ألعاب لندن.


لا حلاوة بدون تعب

أقوى الصور

26 مايو- لاعب فريق نيويورك يانكيز باتر ديريك وقد أصابته الكرة التي قذفها لاعب فريق أوكلاند غراهام غودفري خلال لقاء الفريقين الذي شهدته مدينة اوكلاند بولاية كاليفورنيا.


الهوس بالتزلج

أقوى الصور

11 مارس- متزلجون يتسلقون تلا خلال منافسات ماراثون إنجادين للتزلج، والتي جرت بالقرب من منتجع سان موريتز الجبلي بسويسرا. ولقد شهد السباق الذي تبلغ مسافته 26.2 ميلا مشاركة أكثر من 11.000 متزلج.


الثنائي المصعوق !

صور عالمية

10 نوفمبر- الثنائي الألماني نيللي زيغانشينا وألكسندر غاتسي يؤديان عرضًا استعراضيًا في إطار منافسات الجائزة الكبرى للرقص الحر على الجليد (كأس روستيليكوم) في موسكو.


ناولني الكرة !

صور عالمية

21 سبتمبر- جوزيه ألتوف يناول الكرة إلى زميله جيد لوري خلال المباراة التي جمعت فريقهما بفريق بيسبره بايرتس في مدينة هيوستن.


احتفال

صور عالمية

28 أكتوبر- لاعب فريق غرين باي دونلد درايفر يحتفل مع الجماهير بفوز فريقه.


دون اهتمام !

صور عالمية

الأمريكية مكايالا ماروني بالميدالية الفضية التي حازتها في ختام منافسات الوثب للسيدات ضمن منافسات أولمبياد لندن.


ها قد ربحنا!!

صور عالمية

2 ابريل- لاعبو فريق كنتاكي يحتفلون بفوز فريقهم على فريق كنساس في نهائي بطولة NCAA للرجال. ليحققوا اللقب الثامن في تاريخهم والأول منذ عام 1998.


كرة في الجدار

صور عالمية

13 ابريل- لاعب فريق كانساس سيتي رويالز جارود دايسون يفشل في التقاط الكرة التي قذفها جاسون كيبنيس لاعب فريق كليفلاند إنديانز خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين في مدينة كنساس.


أنظر إلى الأسفل

صور عالمية

26 ابريل- ثور الروديو هولي رولر يثب فوق راعي البقر إليوت جاكوبي خلال منافسات كلوفيس روديو السنوية رقم 98، والتي شهدتها مدينة كلوفيس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.


الطريق الوعر

صور عالمية

6 يوليو- الأمريكي توماس دينيلسون يجلس على العشب بعد إصابته خلال المرحلة السادسة من سباق فرنسا للدراجات (تور دو فرانس).


عداؤون

صور عالمية

22 ابريل- الاثيوبي تسيغاي كيبيدي، إلى اليسار، والكيني مارتن ليل، بعد أن تخطيا النفق الموجود بقرب جسر Blackfriars، وذك ضمن سباق مارثون لندن. ولقد نال الكيني ويلسون كيبسانغ ذهبية السباق بعد أن قطع المسافة في زمن قدره ساعتين وأربع دقائق وأربع وأربعين ثانية، بينما حلّ ليل ثانيًا بعد أن تمكن في مراحل السباق الأخيرة من تخطي كيبيدي.


شكرًا سيدي

صور عالمية

5 مايو- الجواد، I’ll Have Another، والذي يقوده الفارس ماريو غوتيريز، يقترب من تحقيق الفوز بسباق ديربي كنتاكي رقم 138، والذي أقيم في تشرشل داونز.


ليس مجرد حادث بسيط

صور عالمية

23 سبتمبر- مايكل شوماخر، إلى اليمين، اصطدم بكل من جان إيريك فيرن وسكوديريا تورو روسو، خلال سباق الجائزة الكبرى لسيارات الفورمولا ون والذي أقيم في سنغافورة.


كمال عظام !

صور عالمية

طفل يستعرض عضلاته الصغيرة خلال بطولة محلية لكمال الأجسام شهدتها مدينة كابول يوم الاثنين الموافق الثلاثين من ابريل. تعتبر رياضة كمال الأجسام واحدة من أكثر الرياضات شعبية في أفغانستان، وظلت تمارس حتى إبان الحكم الطالباني.


بيسبول

صور عالمية

دومينيك براون لاعب فريق فيلادلفيا، إلى اليمين، وديفون رافيس لاعب فريق فلوريدا.. خلال الجولة الثانية من مباراة البيسبول التي شهدتها مدينة فلوريدا يوم الاربعاء التاسع والعشرين من فبراير.


رجل الماء

صور عالمية

الرابع والعشرون من ابريل- البرازيلي غيليرم أوغوستو غيدو مشاركًا في سباق 50 مترًا سباحة على الظهر ضمن منافسات بطولة ماريا لينك المؤهلة إلى أولمبياد 2012، والتي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو.


اصطدام

صور عالمية

دان غيرادي من فريق نيويورك رينجرز، إلى اليمين، يصطدم بلاعب أوتاوا نيك فولنجو خلال الشوط الأول من اللقاء الذي جمع الفريقين في أوتاوا يوم الثلاثاء الثامن من مارس.


انتصار

صور عالمية

لاعبو فريق سان فرانسيسكو غاينتس يحتفلون بفوزهم على فريق ديترويت تايغرز، وهو الانتصار الرابع لهم في السلسلة العالمية.


حصان وحشي !

صور عالمية

الحادي عشر من أغسطس – الخيال الكوري الجنوبي جنغ جينهوا وقد أوشك على السقوط من صهوة جواده في إحدى منافسات القفز على الحواجز التي جرت ضمن مسابقات أولمبياد لندن.


في الوقت المناسب!

صور عالمية

شارلز وودسن لاعب كرة القدم الأمريكية في فريق غرين باي باكرز
(يسار) يخلص الكرة بشكل مذهل قبل وصولها لأحد لاعبي الفريق المنافس.


انتصار رائع

صور عالمية

البريطاني محمد فرح وقد ارتسمت على وجهه علامات الفرح بعد فوزه بنهائي سباق 5000 متر رجال ضمن منافسات أولمبياد لندن (11 أغسطس)


خيبة أمل حقيقية

صور عالمية

توم برادي لاعب فريق نيو إنغلاند باتريوتس يبدو مكتئبًا بعد خسارة فريقه أمام نيويورك جاينتس في اللقاء الذي أقيم في إنديانا بوليس يوم الخامس من فبراير.


تركيز شديد

صور عالمية

الحادي عشر من يوليو- الأمريكي إريك فوتش يتأهب لانطلاقة سباق 400 متر حواجز في بطولة العالم لألعاب القوى للشباب في برشلونة الإسبانية.


Space
الفضاء

قفزة عملاقة

صور عالمية

النمساوي فيليكس بومجارتنر يقف على حافة كبسولة مثبتة بمنطاد استعدادًا للقيام بقفزة تجريبة من ارتفاع 71.500 قدم، ولقد كانت التجربة، والتي تمت بنجاح في الخامس عشر من مارس، بمثابة إعداد للقفزة فوق الصوتية التي كان فيليكس يزمع القيام بها من ارتفاع 120.000 قدم. ولقد جرت هذه القفزة العملاقة في الرابع عشر من أكتوبر، ليحطم فيلكس الرقم القياسي لأعلى قفزة بالبراشوت، والذي ظل صامدًا لـ52 عاما.


إنديفور

صور عالمية

رجل يلتقط صورة لمكوك الفضاء إنديفور أثناء مروره في أنغليوود بكاليفورنيا، في الثالث عشر من أكتوبر، في طريقه إلى مركز كاليفورنيا للعلوم بلوس أنجلوس. ولقد بلغت تكلفة عملية نقل إنديفور عبر المدينة 10 ملايين دولار، ساهم في تغطيتها مركز كاليفورنيا للعلوم وبعض المتبرعين.


تأكيد الهبوط !

صور عالمية

أفراد فريق بعثة معمل علوم المريخ، والتي بلغت تكلفة إطلاقها 2.5 مليار دولار، وقد بدوا في قمة سعادتهم في معمل تسيير المركبات بناسا في باسادينا، بكاليفورنيا، بعد مشاهدة الصور الأولى التي أرسلها طواف Curiosity من كوكب المريخ في الخامس من أغسطس. كان الطواف قد حط داخل حفرة Gale الضخمة في المريخ، منطلقا في مهمة لتحديد ما إذا كان الكوكب الأحمر قد أوى في زمن ما حياة ميكروبية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.