كل مواطني العالم يحلمون ويبحثون عن طرق لإمتلاك سيارات رياضية باذخة أو مترفة… إلا بعض سكان الإمارات الذين لديهم المشكلة المعاكسة… وهي كيفية التخلص من سياراتهم الخارقة!

عندما بداية الأزمة المالية في دبي سنة 2011 ، أدى هبوط الأسواق العقارية المفاجئ إلى أوضاع مادية صعبة لدى الكثير من المستثمرين، والكثير منهم وصلت بهم الأمور إلى الإفلاس المفاجئ.

وبما أن الكثير من هؤلاء كان لديه قروض ضخمة بات من المستحيل دفعها، كان الفرار من الإمارات الحل الأفضل لتفادي دخول السجن – ففي دبي والإمارات ليس هناك من قانون “إفلاس”، والتخلف عن دفع قرض مصرفي أو قسط سيارة شهري يعني إمضاء الوقت وراء القضبان، أو وضع إسم الشخص على لائحة سوداء تمنعه من مغادرة البلاد.

الصورة أدناه هي لسيارة فيراري اينزو – ثمنها يتعدى المليون والنصف من الدولارات – تركها رجل أعمال بريطاني لاذ بالفرار بعد أن عجز عن إكمال قرض السيارة!

إليك المزيد من صور السيارات الخارقة التي تركت تجمع الغبار في مطار الإمارات ومواقفها !

 

سيمون الخوري
محرر ومدير موقع T3 الشرق الأوسط كان عالم أحياء جزيئية قبل أن ينتقل من تشريح الجينات إلى تشريح الأجهزة ووضعها تحت المجهر. من اهتماماته الأنظمة المفتوحة المصدر، والكمبيوترات العالية الأداء، والأجهزة ذات التصاميم المبتكرة والراقية. وهو أيضاً قارئ نهم، ولاعب انتقائي، ومولع بعلوم الفضاء. يمكنك متابعته عبر الموقع، كما يساهم بشكل دوري في محتوى الطبعة العربية أو الانكليزية. يمكنك مراسلته عبر هذا العنوان: webeditor @ t3me.com

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.