«مصوّري الإمارات» تحتفي بإنجازات أعضائها الدولية

التاريخ::
المصدر: دبي- الإمارات اليوم

أقامت رابطة مصوّري الإمارات، حفل تكريم، بالتعاون مع دار بن الهيثم للفنون البصرية في حي الفهيدي التاريخي بدبي، لأعضاء اتحاد المصورين العالميين والرابطة الحاصلين على الألقاب الدولية، والاحتفاء بصدور العدد الجديد من مجلة «الاتحاد».

حضر الحفل مدير إدارة الفنون البصرية في هيئة دبي للثقافة والفنون، الفنان خليل عبدالواحد، وعضو مجلس إدارة اتحاد المصورين العالميين رئيس الرابطة، الفنان سعيد علي الشامسي، وممثلة اتحاد المصورين العالميين في الدولة، الفنانة منى الزعابي، وأعضاء مجلس إدارة رابطة مصوري الإمارات، وأعضاء اتحاد المصورين العالميين في الدولة.

وتضمن الحفل تقديم عرض عن الرابطة ورؤيتها وقيمها، ودعمها وتعاونها مع الاتحاد، قدمته الفنانة سمية الشعفوري عضو مجلس إدارة الرابطة، ولم يقتصر على الفنانين والمصورين الإماراتيين والعرب، ولكن كان هناك حضور مميز للفنانين حسين نلوالا، وعباس كباديا، وهما من المصورين النشطين في هذا المجال، ولهما دعم لمجموعات تصوير أخرى في الدولة.

وكرّم الحفل المصورين الحاصلين على الألقاب من اتحاد المصورين الدوليين، وتم تكريمهم في الأمسية: علا اللوز، منى الزعابي، خليل الرحيمي، علي الحجري، موزة الفلاسي، ميثاء بنت خالد، سمية الشعفوري، أحمد غيناوي، عباس كباديا، حسين نلوالا، وسرافانان سلفاراجان.

كما كرّم الحفل الأعضاء الحاصلين على ألقاب التصوير المختلفة، وتسليم بطاقات العضوية والمجلة الصادرة من الاتحاد على الأعضاء الجدد، وبلغ عدد أعضاء اتحاد المصورين العالميين من دولة الإمارات 40 عضواً، وتم تكريم خاص للمصوّر الإماراتي شهاب الحمادي، على جهوده المبذولة في خدمة فن التصوير الفوتوغرافي بحضوره مختلف الأمسيات والمحاضرات التي تختص بالتصوير ونقلها مباشرة بمجهوده الشخصي، وكرّم الحفل الفنان مرشد المهيري، تقديراً لجهوده في «فريق مصوري الإمارات»، وكرّم الحفل للفنانة الإماراتية علا اللوز، لاختيار إحدى صورها المميزة غلاف المجلة الصادرة من اتحاد المصورين العالميين. واحتفلت رابطة مصوري الإمارات مع الحضور بفوز سعيد علي الشامسي، بعضوية مجلس إدارة اتحاد المصورين العالميين، كونه أول عربي ضمن مجلس إدارة منظمة تصوير عالمية، وتم نقل الحفل مباشرة على برنامج «بريسكوب» بمبادرة من الفنان شهاب الحمادي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.