الجديد
الرئيسية / بدون تصنيف / البطولة التنشيطية لكرة الطاولة بجامعة صنعاء بتعاون مع رابطة رواد كرة الطاولة .. و تنظيم يستحق الإشادة ..

البطولة التنشيطية لكرة الطاولة بجامعة صنعاء بتعاون مع رابطة رواد كرة الطاولة .. و تنظيم يستحق الإشادة ..

برعاية أ. د. فوزي الصغير رئيس جامعة صنعاء و تحت إشراف أ. د. محمد شكري نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أختتمت اليوم علي صالة كلية التجارة و الإقتصاد بجامعة صنعاء البطولة التنشيطية التي نظمتها الإدارة العامة للأنشطة الرياضية بالتعاون مع رابطة رواد كرة الطاولة بمشاركة ( 32) لاعباً تم تقسيمهم إلي (8) مجموعات يتأهل منهم لاعبان إلي دور ( 16) و بعد إجراء مباريات دور المجموعات و دور الستة عشر و مباريات دور الثمانية و التي شهدت مستويات مميزة من جميع اللاعبين المشاركين تأهل إلي دور الأربعة اللاعبين ( أدهم الرفاعي ، صهيب العريقي ، سلطان الحاصبي ، محمد الشرجبي )و في مباريات دور الأربعة تقابل اللاعبان صهيب العريقي ، سلطان الحاصبي ، وبعد مباراه رائعة من كلا اللاعبان تمكن اللاعب صهيب العريقي من الفوز بالمباراة بنتيجة ( 1/2) و حجز المقعد الأول في النهائي. و في المباراة الثانية لدور الأربعة تقابل اللاعبان أدهم الرفاعي ، محمد الشرجبي ، تمكن فيها اللاعب أدهم الرفاعي من الفوز بنتيجة ( 1/2) و يصعد إلي نهائي البطولة بعد مباراة شهدت لقطات فنيه من اللاعبان..

و في مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع تقابل اللاعبان سلطان الحاصبي ، محمد الشرجبي تمكن فيها سلطان الحاصبي من الفوز بنتيجة (1/2) ليحرز المركز الثالث.

في المباراة النهائية تقابل اللاعبان صهيب العريقي ، و اللاعب أدهم الرفاعي شهدت تقديم مستوى متميز و رائع و لمحات فنية رائعة من اللاعبان تمكن فيها اللاعب أدهم الرفاعي من الفوز بنتيجة( 1/2 ليحصد كأس البطولة و الميدالية الذهبية..

و في الختام قام أ. د . عدنان المقطري نائب العميد لشؤون خدمات المجتمع و أ. د . عبدالله أحمد بامشموس نائب العميد للشئون الأكاديمية والدراسات العليا و الأستاذ / عبدالجليل المطري الأمين العام للإتحاد الرياضي للجامعات اليمنية و الأستاذ / عبد الرحمن الرصين مدير عام الأنشطة الرياضية بجامعة صنعاء و الكابتن / أحمد المطري مدير إدارة النشاط الرياضي بجامعة صنعاء و الكابتن / مهدي الجرباني مشرف النشاط الرياضي بكلية التجارة و الإقتصاد و الأستاذ / رمزي الجدادي رئيس رابطة رواد كرة الطاولة و الأستاذ / عبدالودود الشرقي المدير المالي لرابطة رواد كرة الطاولة بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى علي النحو التالي :

المركز الأول: أدهم الرفاعي.. كأس + ميدالية ذهبية.

المركز الثاني: صهيب العريقي.. كأس + ميدالية فضية.

المركز الثالث: سلطان الحاصبي.. كأس + ميدالية برونزية.

في تصريح للأخ رمزي الجدادي رئيس رابطة رواد كرة الطاولة أشاد بتعاون جامعة صنعاء في تنظيم هذه البطولة بالتعاون مع الرابطة و إتاحة الفرصة للرابطة في تدشين بطولاتها في الجامعة التي تعتبر مكاناً مهماً لنشر كرة الطاولة لما تمتلكه من مواهب و قد رأينا مستوياتهم في البطولة و أكد أن الرابطة أنشئت من أجل الأهتمام بكرة الطاولة ونشرها علي مستوى المديريات و المدارس والجامعات و في موسم 2016م و رغم الظروف التي مرت بها البلاد إلا أننا أقمنا ثلاث بطولات لرواد كرة الطاولة كانت آخرها علي صالة النادي الأهلي بصنعاء شارك فيها أبرز لاعبي كرة الطاولة اليمنية القدامى و حققت نجاحاً رائعاً كما أقمنا سبع بطولات تنشيطية للهواة للشباب و الناشئين علي مستوى مديريات أمانة العاصمة و بنجاح رائع و مشاركة واسعه و أختتمنا بطولاتنا بإقامة بطولة جامعة صنعاء لتكون مسك الختام متمنياً بأن يشهد العام 2017 م بطولات بشكل أوسع و هذا ما أخذناه بالحسبان من حيث تقسيم البطولات بشكل أوسع ضمن خطتنا السنوية و التي ستكون مفاجئه للجميع..

أما الأستاذ / عبد الجليل المطري الأمين العام للإتحاد الرياضي للجامعات اليمنية فقد أثنى علي القائمين بتنظيم هذه البطولة و تمنى أن يكون التعاون و تنظيم البطولات علي مستوى الجامعات اليمنية سواءً كانت حكومية أو خاصة لخلق أجواء تنافسية بين جميع الجامعات..

من ناحيته أعتبر الأستاذ/ عبدالرحمن الرصين مدير عام الأنشطة الرياضية بجامعة صنعاء بأن إقامة هذه البطولة بالتعاون مع الرابطة يعتبر باكورة تعاوننا مع الرابطة في إقامة بطولات قادمة و بشكل أوسع و سنقدم لها كافة العوامل لدعمها و نجاحها..

أما الأستاذ / أحمد المطري مدير إدارة النشاط الرياضي بجامعة صنعاء فقد أشاد بتدشين رابطة الرواد لبطولاتها في الجامعة مثمناً تعاون رئيس الجامعة و نائب رئيس الجامعة في دعم و إقامة هذه البطولة مؤكداً على إستمرار التعاون بين بين الرابطة و الجامعة في هذا المجال و توسيع المشاركة في البطولات القادمة..

أدار مباريات البطولة تحكيماً الكابتن / رمزي الخرباش ، الكابتن / علي المنيفي فيما أشرف عليها فنياً الكابتن / محمد الحبابي..

مراسل المجلة من اليمن /عمار أحمدالكدس

dsc_0172

dsc_0177

dsc_0181

dsc_0191

dsc_0192

dsc_0206

dsc_0207

dsc_0238

dsc_0254

dsc_0266

dsc_0273

dsc_0278

dsc_0282

dsc_0317

dsc_0324

dsc_0332

dsc_0335