كشفت إبسون  بالإعلان عن طرح الطابعة SureColor SC-P5000 ، وصُمم الطراز SC-P5000 لأغراض التجارب الطباعية والصور والأعمال الفنية، ويمكن اختياره مع مجموعة أحبار بنفسجية أو ‏‫سوداء فاتحة. ويمكن لهذا الطراز تحقيق مضاهاة ألوان شبه مثالية تصل إلى 99% من ألوان Pantone المطلية الثابتة.

صُمم الطراز SureColor SC-P5000 ليحل محل الطراز الشهير Stylus Pro 4900 ويستكمل سلسلة SureColor بالحبر HDX، والتي تضم أيضًا الطراز SC-P7000 ‏(24 بوصة) والطراز SC-P9000 ‏(44 بوصة)، حيث تستهدف المصوّرين المحترفين والفنانين التشكيليين الذين يرغبون في استنساخ التفاصيل والألوان.aspx’>الألوان والتباين في أعمالهم الفنية الأصلية بدقة شديدة.

وقال شهاب زبير، مدير المبيعات الإقليمي لـ Epson الشرق الأوسط: “سواء كان المستخدمون يعملون مصممين للمنتجات أو فنانين تشكيليين أو مصورين فوتوغرافيين، فإنهم  يريدون دقة الألوان.aspx’>الألوان حيث تصبح الطراز SC-P5000، ذات الألوان.aspx’>الألوان الدقيقة لدرجة أنه يمكنك إجراء مهام الطباعة في ثقة كاملة، مع معرفة أن اللون الدقيق الذي تريده سيظهر بشكلٍ متقن‬‏‫ في المطبوعات النهائية. كما أنك لا تحتاج إلى أن تكون خبيرًا حتى تحصل على هذه النتائج؛ فالطراز SC-P5000 بسيط للغاية في إعداده واستخدامه، ويحقق موثوقية عالية”.
يمتاز الطراز SC-P5000 بمجموعة من الميزات المطوّرة أو المحسنة حديثا لضمان تشغيل يومي موثوق به وتقليل الصيانة إلى أقل حد. وتشتمل هذه على أغطية وموانع تسرب جديدة للحد من تسلل الغبار إلى داخل الطابعة، وكذلك فحص تلقائي محسّن للفوهات، وإجراء تنظيف موجّه بإرشادات.

تتم مضاهاة دقة الألوان.aspx’>الألوان بجودة الطباعة فقط في الطراز SC-P5000، والذي يستخدم تقنية رأس الطباعة المتقدمة من إبسون لإنتاج مطبوعات عالية الدقة وشديدة التحمل، ويضمن حجم قطيرات الحبر الذي يبلغ 3.5 بيكو لتر ودرجة الدقة التي تبلغ 2880‏ × ‏1440 نقطة في البوصة تحقيق نتائج تفصيلية شديدة الوضوح، في حين توفر أحبار Ultrachrome HDX مستوى محسنا كثيرا لمقاومة الحبر لتأثير الضوء، ويتلاءم الطراز SC-P5000 بسهولة مع أي سير عمل لتصحيح التجارب الطباعية، كما يمكنه إجراء فحص تلقائي لتجارب الألوان.aspx’>الألوان بفضل وحدة SpectroProofer الملحقة بالطابعة، ويتم دعم هذه الطابعة الجديدة من قِبل جميع كبار مورّدي RIP والبرامج.