تنشر كوريا الشمالية كتاب صور عن الأنشطة العامة للزعيم ( لبيونغ يانغ )

‎‏صور للزعيم لبيونغ يانغ

كوريا الشمالية تنشر كتاب صور عن الأنشطة العامة للزعيم

2017/01/16

سيئول، 16 يناير (يونهاب) – أصدرت كوريا الشمالية كتاب يتضمن صور من الأنشطة العامة التي قام بها زعيمها كيم جونغ أون، طبقا لما قاله الموقع الدعائي الرئيسي لبيونغ يانغ اليوم الاثنين، وذلك في خطوة تهدف على ما يبدو إلى تعزيز عبادة شخصيته .

كشف موقع أوريمينزوكيرى الكوري الشمالي عن كتاب من 171 صفحة في شكل ملف بي دي أف ، يحمل صور لعمليات تفتيش ميدانية يقوم بها كيم وأنشطة عامة أخرى وتصريحاته المسجلة منذ توليه السلطة في أواخر عام 2011.

كتاب الصورة، صادر عن ناشر كوري شمالي في العام الماضي، ركز أساسا على إبراز رعاية الزعيم الحالي للمواطنيين الكوريين الشماليين العاديين.

الكتاب المصور بعنوان “السماء العظمى للشعب”، يشمل صور تتعلق بإطلاق صاروخ كوري شمالي زعمت بيونغ يانغ أنه جزء من برنامج سلمى للفضاء.

تحت حكم الزعيم الحالى ، أطلقت كوريا الشمالية صواريخ طويلة المدى في ديسمبر 2012 وفبراير 2016، مصرة على أنها وضعت قمرا صناعيا في المدار كجزء من جهودها لاستخدام الفضاء لأغراض سلمية.

يتضمن الكتاب أيضا صورا للتطوير النووي والصاروخي في البلاد مثل مشهد موافقة كيم على التجربة النووية الرابعة في يناير 2016 وزيارته التفقدية لإطلاق صاروخ باليستي من غواصة.

بالنسبة لكوريا الشمالية، هذا العام مليء بالمناسبات الرئيسية التي يمكن من خلالها تسليط الضوء على عبادة الفرد من سلالة كيم التي بدأت من المؤسس الراحل كيم ايل سونغ.

تصادف الذكرى السنوية الـ 105 لعيد ميلاد المؤسس الراحل 15 ابريل وعيد ميلاد الزعيم الراحل كيم جونغ ايل الـ75 تقع فى 16 فبراير

كما يصادف هذا العام الذكرى السنوية الخامسة لصعود الزعيم الحالي إلى السلطة كرئيس لحزب العمال الحاكم في كوريا ولجنة الدفاع الوطني وهي هيئة ادارة للدولة متوقفة عن العمل حاليا.

وكان النشاط العام للزعيم كيم جونغ اون في انخفاض منذ عام 2013 حيث يبدو أنه عزز قاعدة نفوذه ، مما يقلل الحاجة لإظهار وجوده العلني ، وفقا لوزارة الوحدة في سيول الأسبوع الماضي.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة