الجديد
الرئيسية / الكل / إذا كنتم تستعدون للذهاب في رحلة طويلة وتريدون أن نحملوا معكم الكاميرات الخاصة بكم ..نقدم لكم أفضل الــ12 حقيبة كاميرا للمصورين الفوتوغرافيين الرحالة
إذا كنتم تستعدون للذهاب في رحلة طويلة وتريدون أن نحملوا معكم الكاميرات الخاصة بكم ..نقدم لكم أفضل الــ12 حقيبة كاميرا للمصورين الفوتوغرافيين الرحالة

إذا كنتم تستعدون للذهاب في رحلة طويلة وتريدون أن نحملوا معكم الكاميرات الخاصة بكم ..نقدم لكم أفضل الــ12 حقيبة كاميرا للمصورين الفوتوغرافيين الرحالة

 أفضل 12 حقيبة كاميرا للمصورين الفوتوغرافيين الرحالة

أفضل 12 حقيبة كاميرا للمصورين الفوتوغرافيين الرحالة

إذا كنت تستعد للذهاب في رحلة طويلة وتريد أن نحمل معك الكاميرا الخاصة بك، فإن الكاميرا وملحقاتها والعتاد الذي يجب أن تحمله معك في أي رحلة مهما كانت هي بلا شك مسألة هامة، ولكن الأهم: ما الذي يجب أن تضع فيه كل ذلك؟

تتوقف إجابة هذا السؤال على عدد من إجابات الأسئلة الأخرى وهي:

هل تنوي الذهاب في رحلة جوية؟ أم ستقطع مسافات طويلة سيرا على الأقدام؟ هل ستضطر إلى التجول في مدينة مزدحمة حيث قد يكون هناك نشالين؟ هل أنت مصور صحفي طموح؟ أم أنك تجمع بين كل ذلك وتعمل بصورة غير محددة؟ فإن هناك حقائب مختلفة لأنواع مختلفة من الرحلات والوجهات.

ولكن بشكل عام، لا يجب أن تبالغ في حجم الحقيبة عند شرائها، ولكن احرص على شراء حقيبة تتسع لما لديك أو تزيد قليلا، فهذا من شأنه أن يزيد من خياراتك ويوسع من نظامك، وربما يوفر لك مكانا إضافيا لأغراض أخرى غير تلك الخاصة بـ التصوير الفوتوغرافي مثل الوجبات الخفيفة وبعض الملابس..الخ.

وفيما يلي دليل شراء إرشادي عن الفئات الرئيسية لـ حقائب الكاميرا، ومزايا وعيوب كل منها علاوة على عدد قليل من النماذج الموصى بها، وهذه ليست بأي حال قائمة شاملة ولكن مجرد نقطة بداية:

* حقائب عمودية تحمل على الظهر Carry-on roller bags

وهي حقائب مصممة من أجل السفر جوا، فهي ذات حجم يتناسب مع حملها وتخزينها في المقصورات العلوية المخصصة لتخزين الحقائب في الطائرة بعيدا عن الطائرات التجارية، كما أن بها مقابض للسحب قابلة للتمديد وعجلات مدمجة بها، والأفضل من كل ذلك أنها تحتوي على جيوب قابلة للتعديل يمكنك أن تجعل منها أماكن لينة لكاميراتك القيمة و العدسات والمعدات الأخرى.

هناك بعض نماذج من حقائب الظهر ذات العجلات المدمجة، ولكن الأيدي القابلة للسحب والعجلات تمثل وزنا زائدا كما تشغل جزء من الحيز الداخلي (تزن الحقيبة العمودية النموذجية التي تتحول إلى حقيبة ظهر أكثر من 13 رطل، في حين يمكن لحقيبة مماثلة في الحجم أن تزن حوالي 4 رطل)، إذا كنت ذاهب في رحلة جوية إلى وجهة معينة، ضع في اعتبارك استخدام حقيبة عمودية للرحلة، وحقيبة كتف، وحقيبة صغيرة أو حقيبة على الظهر بمجرد الوصول إلى هناك.

– المزايا

يمثل هذا النوع من الحقائب خيارا مثاليا لك خاصة إذا كنت تنفق الكثير من الوقت في المطارات وتنقل الكثير من المعدات الثقيلة،كما أنها بالتأكيد تنقذ ظهرك من الحمل الزائد لأنها حرفيا تأخذ الوزن الزائد بعيدا عن كتفيك.

– العيوب

العديد من هذه الحقائب ليست مناسبة للتضاريس الوعرة، كما أنها تجعل من الصعب الوصول بسرعة للمهمات الخاصة بك.

حقيبة ThinkTank Takeoff Check-in السعر: 369$ دولار اي ما يعادل 1360 درهم اماراتي / 1390 ريال سعودي

تصنع ThinkTank تشكيلة جذابة من حقائب الكاميرا العمودية الصديقة في السفر، وحقيبة Check-In بها مكان يتسع لـ عدسة بقياس 300mm f/2.8 واثنين من كاميرات DSLR ذات الحجم الاحترافي، ومجموعة متنوعة من العدسات والفلاشات والأدوات الأخرى، (بما في ذلك مكان لـ حامل الكاميرا الثلاثي (الترايبود) حيث أن لها حجم يلبي متطلبات شركات الطيران العالمية لكل من الولايات المتحدة والخطوط الجوية الدولية للأمتعة المحمولة، ومع ضغط المقابض وسحب الأشرطة الجانبية يمكن تحويلها إلى حقيبة ظهر.

حقيبة Tamrac 5591 SpeedRoller 1x السعر: 374$ دولار اي ما يعادل 1370 درهم اماراتي / 1400 ريال سعودي

وهي مصممة لحمل وحماية معدات الكاميرا الثقيلة و جهاز الكمبيوتر المحمول عبر التضاريس المتنوعة، و حقائب Big Wheels SpeedRollers متينة وواقية، حيث يقدر المصورون الرحالة العجلات كبيرة الحجم، التي توفر تنقل ممتاز، وحقيبة The Big Wheels SpeedRoller بها جيب يتسع لاثنين من كاميرات  DSLR الاحترافية مع عدساتها المرفقة، بالإضافة إلى ما يتراوح بين ثلاثة إلى أربعة فلاشات إضافية، واكسسورات أخرى، وكمبيوتر محمول بشاشة يصل قياسها إلى 15.6 بوصة، ثم أنها مصممة بحجم يلبي متطلبات كل من خطوط الطيران الأمريكية وشركات الطيران الدولية للأمتعة المحمولة، كما يمكنك أيضا أن تحمل الترايبود في المقدمة باستخدام نظام التثبيت المرفق.

* حقائب الظهر Backpacks

وحقائب الظهر أو إن شئت قل حقائب الكتف، هي الخيار الأفضل، لأنها توزع الوزن على ظهرك بالتساوي، (هذا النوع مصمم بشكل جيد بوجود بطانة داخلية من القطن)، ويمكنك الحصول على نماذج مصنوعة من النايلون البلاستيك المتين، كما أن بعض النماذج بها أغطية طاردة للمياه لوقاية معداتك أثناء هطول الأمطار.

كما تأتي حقائب الظهر في أحجام تستوعب كاميرة DSLR واحدة ومكان يصلح لعدسة تصل إلى قياسات كبيرة، يمكن استخدامه لـ عدسة تليفوتو أو حتى حامل الكاميرا الثلاثي ( ترايبود)، والبعض منها به جيوب قابلة للإزالة بحيث يمكن تحويلها إلى حقيبة ظهر قياسية، وإذا كنت تخطط لنقل الكثير من المعدات فلابد أن تحرص على اقتناء حقيبة الظهر التي توفر دعم إضافي مثل بكرة الحزام الذي يحيط بالجذع، كما أن معظم الحقائب الحديثة بها أماكن لزجاجات المياه، والآيبود وحتى أجهزة الكمبيوتر المحمول فضلا عن الكاميرات.

– المزايا

من مزايا حقائب الظهر إمكانية أخذها إلى أي مكان، وهي عملية جدا في المشي والتجول بغرض التصوير الفوتوغرافي للطبيعة، علاوة على أنها لا تبدو مثل حقائب الكاميرا التقليدية بالضرورة، وهذا ما يجعلها مفيدة في حالة التجول في حي مشبوه أو مكان يكثر فيه النشالين من حيث الرغبة في عدم الإيحاء بأنك مصور وأنك تحمل الكثير من المعدات باهظة الثمن.

– العيوب

لأن المعدات تكون على ظهرك بطبيعة الحال، فمن الممكن أن يمثل الوصول إلى معداتك بشكل سريع تحديا، في حين أن بعض نماذج الحقائب المزودة بأحزمة حول الخصر يمكن لفها إلى الأمام بحيث يمكن الوصول بسهولة إلى ما تريد، أضف إلى ذلك أن بعض البلدان الأمن فيها غير مستقر وطالما أن حقيبة الظهر تكون خلفك، فإنك ربما لا تدرك أن شخص ما قد فتحها واستولى على ما بها من أشياء خاصة بك إلا بعد فوات الأوان، في هذه الحالة قد تكون الحقائب المزودة بأحزمة هي الخيار الأفضل (كما هو موضح أدناه).

حقيبة Lowepro Pro Runner BP 350 AW II السعر: 249$ دولار اي ما يعادل 920 درهم اماراتي / 935 ريال سعودي

 

تحتوي حقيبة LowePro العمودية على مكان يتسع لـ كاميرا احترافية من نوع  DSLR ميديم فورمات، ومن 4 إلى 5 عدسات بما في ذلك عدسة زووم تليفوتو ذات فتحة كبيرة بالإضافة لمجموعة متنوعة من الأدوات، كما تحتوي أيضا على فواصل مبطنة قابلة للتعديل وجيوب شبكية و منظم للكابلات والأحزمة ومساحة مخصصة لجهاز الكمبيوتر المحمول والآيباد والواكوم تابلت Wacom tablets وأحزمة الكتف وحزام الخصر القابل للإزالة، والحقيبة مصممة بحجم يتناسب مع مقصورات تخزين الحقائب في الطائرات.

حقيبة Lowepro Photo Hatchback 22L AW Backpack السعر: 90$ دولار اي ما يعادل 330 درهم اماراتي / 340 ريال سعودي

 

وهي حقيبة مصممة لرحلات اليوم الواحد، أو للتجول سيرا على الأقدام أو الاستخدامات العارضة الأخرى، وحقيبة Lowepro Hatchback 22L AW  كبيرة بما يكفي لتستوعب كاميرا DSLR مع عدسة مرفقة بقياس 18-105mm واثنين أو ثلاث عدسات في مستوى المستهلك، وفلاش و اكسسوارات أخرى، كما ان بها أيضا مكان لتخزين التابلت الخاص بك، وبمجرد أن تخرج صندوق الكاميرا القابل للإزالة يمكنك تحويلها إلى حقيبة ظهر قياسية صغيرة تصلح لرحلات اليوم الواحد غير ذات الصلة بـ التصوير الفوتوغرافي، (ولكن أين المتعة في ذلك؟) والحقيبة مصنوعة من البوليستر 600D والنايلون 210D ومادة البولي يورثين لذلك فهي محمية جدا.

حقيبة Vanguard Up-Rise II السعر: 129$ دولار  اي ما يعادل 475 درهم اماراتي / 490 ريال سعودي

وهي حقيبة خفيفة الوزن ومرنة بإمكانها استيعاب كاميرا DSLR وعدسة زووم احترافية بالإضافة إلى أكثر من 3 إلى 4 عدسات أخرى وفلاش  ومجموعة من الاكسسوارات المختلفة، وتتميز بوجود جيوب مبطنة توفر حماية كافية كما أن قلب الحقيبة ذا اللون البرتقالي الزاهي يساعدك على العثور على أدواتك بسهولة أكبر، كما يمكنك أيضا العثور على معداتك إما عن طريق مقدمة الحقيبة أو جانبها.

* حقائب الكتف Shoulder bags

عندما تفكر في حقيبة للكاميرا ربما يتبادر إلى ذهنك حقائب الكتف التقليدية مثل Domke F-2 والتي تعد من الحقائب الأطول عمرا للكاميرا، غير أن هناك تطور مستمر في تصميم حقيبة الكتف، حيث أن معظم المسافرين يفضلون عدم حمل معداتهم في حقيبة ملفتة للانتباه في حد ذاتها أو توحي باحتمال احتوائها على معدات تصوير فوتوغرافي باهظة الثمن، وهناك اتجاه الآن نحو اقتناء حقائب أكثر أناقة والتي تبدو مثل أي شيء غير أنها حقائب كاميرا.

وتأتي حقائب الكتف في أحجام تستوعب أي شيء من كاميرا مدمجة أو كاميرة  DSLR صغيرة مع طقم عدسات، إلى معدات احترافية كاملة بعدسات وفلاش وكاميرات متعددة، وتتراوح خامة الحقيبة بين قماش الكانفوس والنايلون الباليستي، كما يجب أن تحرص على اقتناء حقيبة ذات أقفال هادئة للجيوب إذا كنت ترغب في التقاط الصور دون أن يلاحظك أحد، وإذا كنت تطلع لالتقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية في الأماكن المفتوحة، فلابد أن تضع في اعتبارك اختيار موديل به واقي من المطر.

– المزايا

تتيح لك حقائب الكتف الوصول إلى معداتك بسرعة بدون الحاجة إلى إنزال الحقيبة عن كتفك، مثلما يحدث في حقائب الظهر.

– العيوب

وزن الحقيبة موزع بشكل غير متساوي، مما قد يسبب الألم في الظهر أو الكتف بعد يوم كامل من حمل هذه المعدات الثقيلة والتجول بها في أحد المدن الكبيرة بغرض التصوير الفوتوغرافي.

حقيبة Domke F-2 Original Camera Bag السعر:  120$ دولار اي ما يعادل 440 درهم اماراتي / 450 ريال سعودي

بما أن معظم حقائب الكاميرا تكون مدعمة بكم هائل من الحشو أو البطانة، فإن هذا الحشو يستحوذ على جزء من الحيز الداخلي للحقيبة بالطبع، ولذلك فإن الحقيبة Domke F-2 قد صممت بفواصل نحيفة تحافظ على الفراغ وتسمح باستيعاب الكثير من المعدات في حقيبة أصغر حجما، فهي حقيبة أساسية بها 12 جيب وجراب مصممة بشكل جيد، فهي صمدت أمام اختبار الزمن بالنسبة لعمل المصورين الصحفيين، حيث أنها  تعلن عمليا بأنها حقيبة مصور صحفي، الأمر الذي يفيدك كثيرا إذا كنت تعمل في مجال الصحافة.

حقيبة Think Tank Retrospective 7 السعر: 162$ دولار اي ما يعادل 920 درهم اماراتي / 935 ريال سعودي

وهذه الحقيبة البسيطة التي تشبه حقيبة ساعي البريد، بها فراغ كافي لكاميرتك DSLR القياسية مع عدسات مرفقة بقياس 24-70 mm f/2.8 و عدسة بقياس 70-200 mm f/2.8  إلى جانبها، كما سيتبقى لديك أيضا مساحة كافية للفلاش والإكسسوارات الأخرى، ومن أروع الميزات في هذه الحقيبة الطبقة الكاتمة للصوت وهي عبارة عن لوحات تقع تحت الطرف الرئيسي للحقيبة تعمل على امتصاص الصوت الذي ينتج عن السحابات التي تعمل باللمس عندما تكون في حاجة للوصول إلى داخل الحقيبة.

حقيبة Kelly Moore 2 Sues Camera Bag السعر: 199$ دولار اي ما يعادل 730 درهم اماراتي / 745 ريال سعودي

لا تدع جيوب هذه الحقيبة ـ التي تبدو جلدية ـ تخدعك فهي مصنوعة يدويا من مواد مضادة للماء (مشمع)، وهي فسيحة بما فيه الكفاية لاستيعاب كاميرة DSLR والعدسة المرفقة بها، والتي قد يصل طولها إلى 10 بوصة، أو مجسم كاميرا احترافية مع عدستها، كما أن لها زوج من الجيوب المزودة بسوسته مساحة كل منها  5×6 بوصة، وزوج آخر من الجيوب مساحة كل منها 5.5×5.5، مع جيب صغير يغلق مغناطيسيا للاحتفاظ بالإكسسوارات الصغيرة، وكذلك محفظة بمساحة  7×8 بوصة لكارت الفلاش المدمج، كما أن هناك فواصل مبطنة قابلة للتعديل والإزالة، علاوة على أن صندوق الكاميرا قابل للإزالة ولذلك يمكنك تحويله لفراغ يصلح لجهاز البوكيت بوك .

* حقائب الخصر Fanny Packs

حقائب الخصر أو ما يعرف أيضا باسم ( belt packs أو belly bags أو hip sacks، الخ) هي حقائب خاصة بمعدات الكاميرا، والتي يتم الاحتفاظ بها في حزام حول الخصر إلى جهة الخلف أو اليمين، وتتيح لك أفضل التصاميم لهذا النوع من الحقائب الوصول إلى اليمين والحصول السريع على أغراضك، وإذا كانت الحقائب السابقة أصغر حجما، فإن النماذج الجديدة تتسع لكمية مدهشة من المعدات، فهي مريحة بدرجة ما عند ركوب الدرجات الهوائية أو المشي لمسافات طويلة.

– المميزات

عندما ترتدي حقائب الخصر إلى جهة اليمين تصبح على الأرجح اقل عرضة للنشل من حقائب الظهر أو حقائب الكتف، وهي تسهل الوصول  للمعدات بشكل أسرع، كما أن العديد منها به واقي من المطر ولذلك فهي تحمي معداتك أثناء هطول المطر.

– العيوب

إذا كنت تخجل من مجاراة الموضة، فلابد أن تنسى التفكير في هذا النوع من الحقائب، لأنها ستجعلك تبدو بمظهر غير لائق، كما أنها تجذب الانتباه إلى حقيقة كونك سائح، ومع ذلك، فلا يمكنك تقدير أي من هذه العيوب فلا يمكنك تقدير أي من هذه العيوب إلا من خلال التطبيق العملي.

حقيبة Lowepro Inverse 200AW Beltpack Camera Case السعر: 55$ دولار اي ما يعادل 200 درهم اماراتي / 205 ريال سعودي

وهذه الحقيبة بإمكانك فتحها لأعلى مما يتيح لك وصول أسرع وأسهل لمعداتك، كما يعمل الغطاء الجلدي الشامل على حماية معدات كاميرتك القيمة من المطر والرمال والغبار، وحقيبة Loewpro Inverse 200AW Beltpack تتسع لـ كاميرة DSLR احترافية واحدة وعدسة زووم متوسطة وعدستين إضافيتين أو أكثر من عدسة أخرى مع فلاش، ويوجد بها مكان للشاحن والأحزمة والفلاتر وكروت الميموري، فهي واحدة من أكبر حقائب الخصر في السوق، ولكن شبكة لحزام القطني توزع الوزن بالتساوي بينما تدعم شبكتها المبطنة نسيج لامتصاص الرطوبة.

حقيبة Think Tank Speed Freak V2.0 Waist Pack السعر: 160$ دولار اي ما يعادل 590 درهم اماراتي / 600 ريال سعودي

وحقيبة Speed Freak قد تم تصميمها في المقام الأول باعتبارها حقيبة كتف، ولكن يمكن بسهولة تحويلها إلى حقيبة خصر، عبر حزام الخصر المخفي، مما يجعلها اختيار مثالي بالنسبة للمسافرين الذين يشعرون بالقلق حيال الأمن، ويرغبون في الاحتفاظ بمعداتهم القيمة أمامهم طوال الوقت، وهي تتسع لـ كاميرة DSLR قياسية مع اثنين أو ثلاث عدسات، كما يمكنها أن تستوعب عدسة  70-200mm f/2.8 حتى لو لم تكن مرفقة، كما هو الحال مع حقائب Think Tank الأخرى، وهذا النوع لديه العديد من المميزات المدروسة من فواصل منظمة للجيوب ومقابض للحمل وجيوب جانبية قابلة للمط.

حقيبة Ape Case Compact DSLR Top Load Holster السعر:  20$ دولار اي ما يعادل 75 درهم اماراتي / 75 ريال سعودي

وحقيبة Ape كبيرة بما يكفي لتتسع لكاميرا DSLR وطقم عدسات زووم، أو الاكتفاء الذاتي بـ عدسة معاينة EVF ( عدسة تحديد الرؤية)، كما أن بها غطاء واقي من المطر، ولذلك إذا كنت تتجول في مناخ ممطر فإن لديك مكان صغير مناسب لحماية كاميرتك، ولكن تذكر: إذا لم يكن الجو ماطرا احتفظ بالكاميرا خارج هذا الغطاء حتى لا تفوتك لقطات هامة.

حقيبة Adorama Slinger Single Strap Backpack السعر:  60$ دولار اي ما يعادل 220 درهم اماراتي / 225 ريال سعودي

وهي حقيبة غير مكلفة ولكنها كبيرة بما يكفي لاستيعاب كاميرا DSLR وطقم عدسة بالإضافة إلى كاميرا إضافية أو فلاش ـ أو مجموعة MILC ( عدسات كاميرا عديمة المرايا قابلة للتبديل) مع عدسة إضافية أو فلاش ـ والحقيبة Adorama Slinger تحمل مجموعة كافية من المعدات بشكل مريح إذا كنت مسافرا دون أمتعة كثيرة، والبطانة الداخلية القابلة للتعديل تتيح لك ترتيب الحقيبة كما تريد، وع الجيب الرئيسي في الحقيبة وهو بمساحة  10x10x4 سيكون لديك مساحة جيدة.

والحقيبة مقاومة للماء، وبها اثنين من الجيوب الشبكية الخارجية (مفيدة جدا لحمل زجاجة الماء والترايبود (الحامل الثلاثي)، بينما يمكن أن يستوعب الجيب الخارجي كروت الميموري والبطاريات الاحتياطية، وتوفر الأقفال السريعة الموجودة في الحقيبة قدر عالي من الأمان، كما أن هناك جيب شبكي داخلي يمكنه أيضا استيعاب البطاريات والفلاتر وكروت الميموري، والحقيبة مزودة بحزام كتف عريض ومبطن بشكل مريح، و حقيبة Adorama Slinger متوفرة باللون الأسود.