16602372_10154860600909404_7963545669322069317_o

أحمد كنز عريس مصوري الصحافة الرياضية

تقديرا لتاريخه الحافل بالانجازات في مجال الصورة الصحفية الرياضية، كان أحمد كنز عريسا لمصوري الصحافة الرياضية، بمناسبة الدورة الثانية لأحسن صورة رياضية، المنظمة من طرف الجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية، والتي كانت هذه السنة من نصيب المصور رضوان بصير، في حين احتل المرتبة الثانية مصطفى الشرقاوي، أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب نور الدين بلحسين.
الحفل الذي حضره وزير الشباب والرياضة ووزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، تميز بتكريم الجنرال حسني بنسليمان، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سابقا، ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية، إضافة إلى الأستاذ عبد الكريم بناني، رئيس المكتب المديري لفريق الفتح سابقا، والمصور الصحفي مصطفى بدري .
الحفل تم خلاله عرض شريط قصير عن المصور المبدع أحمد كنز، وكان مناسبة للمصورين الشباب للتعرف على هذا المصور، الذي أثت الصفحات الرياضية لجريدة الاتحاد الاشتراكي بصوره، وأرخ لأحداث رياضية فيها الحلو والمر. فيها الأفراح والانكسارات، لكن تحمل كلها شغف وحب أحمد كنز لمهنته كمصور صحفي رياضي.
وقد أجمع كل من وزير الشباب والرياضة والاستاذ عبد الكريم بناني على ريادة أحمد كنز وذكاء عينه، التي كانت لاتختار إلا الزواية التي فيها الكثير من الإبداع.
يذكر أن حفل التكريم وتوزيع الجوائز على الفائزين، تميز بحفل فني أحيته فرقة تكادة وزاده بهجة الفنان الفكاهي محمد عاطر.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.