أحدث المقالات

أعلنت شركة “هواوي” الرائدة في تصنيع أجهزة المستهلكين، عن تعاونها مع ساتشي جاليري المشهورة عالمياً بهدف الارتقاء بفن التصوير الفوتوغرافي بالاعتماد على التقنيات المتطورة والتصاميم الجذابة

“هواوي” تضيف ساتشي جاليري الشهيرة عالمياً إلى قائمة شركائها الداعمين لمسيرة تنمية القطاع

قبيل إطلاق هاتفها الذكي P10


أعلنت شركة “هواوي” الرائدة في تصنيع أجهزة المستهلكين، عن تعاونها مع ساتشي جاليري المشهورة عالمياً بهدف الارتقاء بفن التصوير الفوتوغرافي بالاعتماد على التقنيات المتطورة والتصاميم الجذابة. ويأتي هذا الإعلان عن الشراكة الجديدة في وقتٍ تستعد فيه “هواوي” لإطلاق هاتفها الذكي الجديد “هواوي” P10 في 26 فبراير من العام الجاري. ووفقاً لهذه الشراكة، ستعمل “هواوي” جنباً إلى جنب مع كل من ساتشي جاليري ولايكا كاميرا لتتيح للجميع رؤية العالم عبر عدسات هاتف “هواوي” P10.

وبعد أن ذاع صيتها في دعم الفن المعاصر، نجحت ساتشي جاليري في إطلاق العديد من معارض أشهر الفنانين المؤثرين في عصرنا الحالي أمثال تريسي أمين ودامين هيرست وجيف كونز. وبهدف الارتقاء بفن التصوير الفوتوغرافي إلى مستويات جديدة غير مسبوقة، سوف تبحث هذه الشراكة في طرق الجمع ما بين الثقافة والتقنيات لتسهم بذلك في وضع رؤية جديدة عن فن التصوير الفوتوغرافي المعاصر.

وكانت ساتشي جاليري ولايكا كاميرا قد اختارت سبعة من أشهر المصورين الفوتوغرافيين لاستخدام عدسة P10 وفتح أفق جديدة أمام فن التصوير الفوتوغرافي بأسلوب فني متفرد ينقل رؤيتهم عن العالم بالاعتماد على تقنيات التصوير المبتكرة للكاميرا ثنائية العدسة في هذا الهاتف الذكي. ومن المنتظر أن تُعرض هذه الأعمال الفنية للمرة الأولى وبشكل حصري في معرضٍ خاص يقام على هامش المؤتمر العالمي للأجهزة المتحركة الذي تستضيفه المدينة الإسبانية برشلونة من 26 فبراير وحتى 2 مارس من العام الجاري. ويشار إلى أنها المرة الأولى التي يسلط فيها المؤتمر العالمي للأجهزة المتحركة الضوء على فن التصوير.

وبصفتها واحدة من أفضل ثلاث شركات عالمية مصنّعة للهواتف الذكية في العالم، دخلت مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك للمرة الأولى ضمن قائمة “إنتربراند” الدولية لأفضل علامة تجارية عالمية في العام 2014 وتقدمت إلى المرتبة 72 في العام 2016. ومن خلال التعاون مع ساتشي جاليري ولايكا كاميرا، تسعى هذه الشراكة الجديدة إلى الاستفادة من النجاح الذي حصدته الأجهزة التي أطلقت مؤخراً بما فيها هاتف “هواوي” P9 و P9 Plus واللذين سجلا مبيعات تزيد عن 10 مليون جهاز في مختلف دول العالم.

وعن إبرام هذه الشراكة الجديدة، تحدث السيد ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك، قائلاً: “نسعى في “هواوي” إلى فتح آفاق جديدة أمام كل ما هو ممكن بالاعتماد على الابتكارات الهندسية والتقنيات المتطورة. ويسرنا اليوم البحث في العلاقة المتبادلة بين التقنيات والثقافة والعمل مع ساتشي جاليري ولايكا كاميرا بهدف تحويل فن التصوير الفوتوغرافي المعاصر إلى نافذة تطلعنا على العالم من خلال العدسة الثنائية في هاتف “هواوي” P10″.

ومن جانبه، تحدّث السيد نايجل هيرست، مدير الصالة والرئيس التنفيذي في ساتشي جاليري، قائلاً: “تحتل التقنيات اليوم أهمية متزايدة بالنسبة للفنانين والمصورين الفوتوغرافيين المحترفين وعشاق التصوير أيضاً. ويسرنا اليوم العمل مع شركة “هواوي” العريقة للبحث في آفاق التعاون في مجال فن التصوير الفوتوغرافي. ننتظر بفارغ الصبر رؤية ما سيعرضه أشهر المصورين الفوتوغرافيين في العالم من رؤية جمالية جديدة تعكس الأساليب الفنية المتنوعة المتبعة في فن التصوير المعاصر”.

وعن أهمية هذا التعاون، صرّحت كارين رين كوفمان، المدير الفني والرئيس الممثل لصالات لايكا جاليريز إنترناشيونال، قائلةً: “من خلال الجمع بين خبرة “هواوي” العريقة في التصميم وبين اللمسات التصويرية المميزة لعدسات لايكا كاميرا ومنهج ساتشي جاليري في دعم الفن المعاصر، تتاح لنا فرصة استكشاف آفاق جديدة من الإبداع والجمال”. وأردفت كارين قائلةً: “مع إطلاق هاتف “هواوي” P10 سوف يمتلك عشاق التصوير الأداة التي تمكنهم من إظهار إبداعهم وتتيح لهم فرصة الارتقاء بفن التصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر في المواهب الجديدة من عشاق التصوير ويشجعها على الإبداع”.

تتجه الأنظار إلى ساتشي جاليري التي تستعد بالتعاون مع “هواوي” لاستضافة معرض “السيلفي وفن التعبير عن الذات” اعتباراً من 31 مارس من العام الجاري. ويأتي هذا المعرض الأول من نوعه في العالم ليسلط الضوء على تاريخ صور السيلفي وليحتفي بها كأحد أنواع الفنون الإبداعية للتعبير عن الذات “السيلفي” والتي كانت تعد في الماضي صوراً ليس لها أي قيمة فنية.

مسابقة #SaatchiSelfie

بالتزامن مع الإعلان عن المعرض، عملت ساتشي جاليري جنباً إلى جنب مع “هواوي” بهدف إتاحة فرصة الاشتراك في المسابقة للفنانين والمصورين الفوتوغرافيين وجميع عشاق المنافسة بهدف استعراض أجمل صور السيلفي الملتقطة من قبلهم في ساتشي جاليري كجزء من مسابقة #SaatchiSelfie.

ومن المقرر أن تضم لجنة تحكيم هذه المسابقة مجموعة من أشهر الفنانين والمفكرين في العالم. وبالإضافة إلى استعراض صور السيلفي في ساتشي جاليري كجزء من معرض “السيلفي وفن التعبير عن الذات”، سوف يحظى الفائزون بالمراتب العشر الأولى بفرصة الحصول على الهاتف الذكي الأحدث من “هواوي”، ليتم الإعلان عن اسم الفائز النهائي أثناء إطلاق المعرض في لندن في 30 مارس من العام الجاري والذي سيحظى بتجربة تصوير استثنائية يحدد موعدها لاحقاً.

يمكنكم الآن التقدم بطلب للاشتراك في مسابقة #SaatchiSelfie. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الرابط: http://www.saatchigallery.com/selfie

. يرجى تأكيد حضور المؤتمر الصحفي المزمع عقده يوم 30 مارس 2017 في تمام الساعة 10 صباحاً.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة