خالد سرور: معرض أيمن لطفى حالة درامية متميزة
الدكتور خالد سرور خلال افتتاح معرض شريان

كتبت بسنت جميل تصوير هشام سيد

قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن الفنان أيمن لطفى دائما يفاجئنا كل عرض جديد له بحالة فنية مختلفة ومنوعة.

وأوضح خالد سرور، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الدراما التى قدمها الفنان أيمن لطفى فى لوحاته تعتبر غاية فى التميز والدقة، وهذا التميز واضح فى اللون والشكل والموسيقى، جاء ذلك خلال حضوره افتتاح معرض شريان الذى أقيم أمس بقاعة الباب سليم، بدار الأوبرا.

وأكد خالد سرور، على أن الدراما التى قدمها “أيمن” عبارة عن نص وحكاية، فكل لوحة تشبه “اسكربت” له سياق درامى حبكة وهكذا، مضيفا أنه فصل كثير بين التصوير الفوتوغرافى والجرافيك.

ومن جانبه، قال الفنان والدكتور أشرف رضا أستاذ فى كلية الفنون الجميلة، إن الفنان أيمن لطفى دائما يبهرنا بعدسته التشكيلية أكثر من كونها عدسة فوتوغرافيه، فمعرض شريان يمثل محاكاة للواقع والحياة متخذة من أصول التصميم والعمل الفنى والجرافيك.

وأوضح أشرف رضا، أن الفنان أيمن لطفى يرسم بعدسته كل لوحة من لوحات معرض شريان، مضيفا أن الجديد الذى قدمه أيمن لطفى هذا العام هو تعدده للموديلات التى يقوم بتصوريها، إضافة إلى هذا استخدمه للأبيض والأسود مع بصمات باللون الأحمر تعطى قوة جذب عالية للوحة.

وأشار أشرف رضا، إلى أن كل لوحات الفنان أيمن لطفى ورائها قصة فالفتاة المكبلة تعكس حرية المرأة، ولوحة أخرى تصور الفتاة وتعاملها مع النباتات والأشجار وهذه لوحة ربما تعكس أهمية البيئة بالنسبة للإنسان، التصوير التجريدى بهذا يوجه رسائل مستترة لجمهوره.

تمت مشاركة ‏رابط‏ من قبل ‏‎Ayman Lotfy‎‏.
‏1 مارس2017 م‏ ·

Youm7-Socialmedia

·

قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن الفنان أيمن لطفى دائما يفاجئنا كل عرض جديد له بحالة فنية مختلفة ومنوعة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.