كتب: هشام عواضالتصوير من الفنون التي تبهر الناس وتجعلهم يتعرفون على أماكن لم يزوروها من قبل، وهناك البعض احترف التصوير ويتجول في العديد من الأماكن ويلتقون صور رائعة، مثل الشاب جانيك أوبينهوف.

بدء المراهق “أوبينهوف”، الذي يبلغ 16 عامًا هوايته في التصوير من 3 أعوام، إلى أن احترفها وصارت مهنته التي بدأها بالتصوير بالموبيل وانتقل للتصوير بالكاميرات الحديثة.

وذكر موقع “ديلي ميل”، أن الصور التي التقتها “أوبينهوف” خلال مسيرته جذبت الكثير من الناس ووصلت أعداد متابعيه إلى أكثر من نصف مليون متابع على “إنستجرام”، وأصبحت مهنة التصوير تحقق عائدًا ماديًا له.

ويميل الشاب إلى تصوير الأماكن الطبيعية التي تبعث إليه الاسترخاء والتأمل، ولهذا فقد انتقل خلال الأعوام الماضية في أنحاء بلده ألمانيا وإلى بلدان أوروبية أخرى لتصوير المناطق الطبيعية الجبلية والجليدية والمناظر الخلابة للبحيرات والغابات.

وقام المصور المحترف بتصوير العديد من الأماكن التي تتساقط فيها الثلوج، والتقط صور لجبال الألب السويسرية وانتقل إلى إيطاليا لتصوير الطبيعة الجبلية والمعالم الطبيعية هناك.

ويتمنى “أوبينهوف” أن يتجول في أنحاء العالم، وأن لا يقتصر الأمر على أوروبا فقط، ويريد أن يسافر إلى العديد من الأماكن المتجمدة وأسيا، ومن أكثر الأماكن التي يريد أن يصورها تلك التي في كندا وإيسلندا والصين وجرينلاند.