دعوة من اليونسكو للمصورين المحترفين من جميع أنحاء العالم

دعوة للمشاركة
تدعو منظمة اليونسكو المصورين المحترفين من جميع أنحاء العالم لإرسال عينة من أفضل صورهم توثق للصحفيين أثناء تأدية عملهم وتركز بشكل خاص على قضايا سلامة الصحفيين والإفلات من العقاب عن الجرائم التي ترتكب ضدهم.
وتتطلع اليونسكو للصور التي توضح الصحفيين الذين يعملون في أوضاع مختلفة، على سبيل المثال، الصحفيين الدوليين و / أو المحليين الذين يغطون المظاهرات، والمحاكمات، والأحداث العامة الكبرى، تحقيقات حول الفساد والصحفيين المواطنين والصحفيين العاملين مع الشرطة أو الجيش، والصحفيين الذين يعدون تقارير عن مناطقة الصراع، بما في ذلك النساء الصحفيات في العمل.
وتسعى اليونسكو الى ضمان “حرية تدفق الأفكار عن طريق الكلمة والصورة”، وتهدف اليونسكو إلى تعزيز حرية التعبير ونتيجته الطبيعية لحرية الصحافة، لتعزيز سلامة الصحفيين والتصدي للإفلات من العقاب، في إطار خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين في مسألة الإفلات من العقاب. سلامة الصحفيين ومكافحة الإفلات من العقاب هي العناصر الأساسية لدعم حرية التعبير وحرية الصحافة. سيما وان الواقع يثبت ان كل خمسة أيام يقتل صحفي اثناء عمله لتامين المعلومات للجمهور. على مدى السنوات ال 10 الماضية، 827 صحافيا قتلوا وفقا لإحصاءات اليونسكو.
ان الصور المختارة تساعد على رفع مستوى الوعي حول ظروف عمل الصحفيين ولتوضيح الأنشطة والبرامج التي تسهم في سلامة الصحفيين ومكافحة الإفلات من العقاب.
وسيتم اختيار الصور تبعا لمحتواها الفني والإبداعي واصالتها. ستبرم اليونسكو عقدا مع المصورين، وتشتري الصور المختارة، حيث سيتم منح حقوق غير حصرية لصور مختارة لمنظمة اليونسكو.
متطلبات التقديم:
• الحد الأقصى 12 صور فوتوغرافية،
• ملونة، الحد الأدنى للدقة : 350 dpi، الحد الأدنى للحجم: A4.
• التعليق على الصورة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية لكل صورة مع المعلومات (المكان والزمان والموضوع).
• السعر في صورة واحدة.
يمكن إرسال الصور المقترحة لميشيل Michelle Salomons: [email protected].
في موعد أقصاه 17:00 (بتوقيت جرينتش) يوم 15 أبريل 2017 التطبيقات
http://en.unesco.org/…/call-proposals-photographs-safety-jo…

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.