عدسة Sphere تم تصميمها لتحويل أي كاميرة DSLR إلى كاميرا قادرة على التصوير بزاوية 360 درجة للعرض الأفقي و 180 درجة للعرض الرأسي

 عدسة Sphere تم تصميمها لتحويل أي كاميرة DSLR إلى كاميرا قادرة على التصوير بزاوية 360 درجة، فهي تقوم بالتصوير بزاوية ذات 360 درجة كاملة للعرض الأفقي و 180 درجة للعرض الرأسي. وقد تم صناعتها بواسطة شركة ناشئة تدعي Sphere للبصريات, والتي تعمل ايضا على عدسات مماثلة من أجل الهواتف الذكية و كاميرات GoPro وتعد عدسة Sphere Pro الآن حاليا العدسة الوحيدة من نوعها في عالم كاميرات DSLR العالمية.

عدسة Sphere تم تصميمها لتحويل أي كاميرة DSLR إلى كاميرا قادرة على التصوير بزاوية 360 درجة، فهي تقوم بالتصوير بزاوية ذات 360 درجة كاملة للعرض الأفقي و 180 درجة للعرض الرأسي. وقد تم صناعتها بواسطة شركة ناشئة تدعي Sphere للبصريات, والتي تعمل ايضا على عدسات مماثلة من أجل الهواتف الذكية و كاميرات GoPro وتعد عدسة Sphere Pro الآن حاليا العدسة الوحيدة من نوعها في عالم كاميرات DSLR العالمية.

وتقوم Sphere Pro بتقديم تصميم جديد غير مألوف حيث تقول الشركة ” لا توجد أي عدسات اخرى قادرة على أن تعادل كفائتها ” حيث تسمح Sphere للمستخدمين الذي يقومون بالفعل بالتصوير التقليدي أن يقوموا بتصوير محتوي أكثر جاذبية بعوائق أقل”. وتقول Rob Englert المؤسس المشارك ” أن المصور يمكنه تصوير محتوي تقليدي ثم يقوم بتغيير عدسة Sphere وبسرعة يقوم بإلتقاط محتوي كروي كامل”.

وبعد تركيب عدسة Sphere Pro بكاميرا ذات عدسات قابلة للتبديل (سواء كانت DSLR او كاميرا عاكسة) يمكنك أن تقوم بتوجيه الكاميرا بإستقامة لإلتقاط منظر “كامل ومتعدد الإتجاهات” والذي لا يتطلب تقطيب لمناظر متعددة معا. وفيما يلي عرض لمدة 4 دقائق يوضح ما يمكن للكاميرا التقاطه:

وتأتي Sphere Pro مع قاعدة تثبيت نيكون F والتي يمكن توافقها فيما بعد مع الكاميرات العاكسة و كاميرات DSLR لشركات مصنعة أخري، وتشمل مواصفاتها فتحة عدسة f/8, وتركيز بؤري مثالي يصل حتى 40 بوصة, وايضا دائرة صورة بإطار كامل ٣٥ ملم بطول ٢٠ سم ووزن ١.٨ كغم.

ومنذ أن تم تطوير العدسة وهي منفصلة عن المستشعر المتواجد خلفها, وسوف يتم تحديث صورة Sphere كما سيتم تحديث المستشعرات ايضا.إذا كنت مهتما بإستئجار أو شراء عدسة Sphere Pro (الكمية المتاحة حاليا محدودة), يمكنك الإتصال بالشركة عن طريق موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة