ريكاردو بوسي
يشغل ريكاردو بوسي منصب الأمين العام للاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP) منذ عام 2002. ويختص ريكاردو بتصوير الأسفار والطبيعة، ويحمل درجة الدكتوراه في العلوم السياسية، والماجستير في السلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية.

شارك ريكادرو كعضو في لجان التحكيم في أكثر من 200 مسابقة وطنية ودولية منذ عام 1982، وتوسع عمله في لجان التحكيم ليصل إلى أكثر من 22 بلداً.

ويعمل حالياً مدرباً ومنسقاً لدورات وورشات عمل في مجال التصوير الضوئي وهو مشارك في وكالة “باندا فوتو” للتصوير الضوئي في روما. وشارك بنشاط في المعارض والمسابقات منذ عام 1980 وله حتى اليوم أكثر من 330 معرضاً وعرض إسقاط فردياً وجماعياً.

بلغت حصيلته أكثر من 1000 مشاركة في مسابقات دولية حقق فيها أكثر من 200 جائزة، منها حصوله خمس مرات على جائزة بطل العالم في تصوير الطبيعة التي يمنحها الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP)، فضلاً عن فوزه مرة واحدة بجائزة بطل العالم الصور المعروضة (FIAP) (بلجيكا 2011)، وثلاث مرات بالميدالية الذهبية لبطولة العالم في الصور المعروضة والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP) (فنلندا 1999، وبلجيكا 2002 وإندونيسيا 2009). وفاز عام 2007 ببطولة العالم الثانية للأندية، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفن التصوير، وعام 2011 بكأس الذكرى الستين للاتحاد الدولي لفن التصوير تحت عنوان “أطفال العالم” في سنغافورة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 


ريكاردو بوسي

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.